السبت، 5 سبتمبر 2015

كيفيه التخلص من التفكير السلبى .....





1- تغيير لغه الجسد:

لغه الجسد من الادوات المهمه والمساعده للانسان للتعبير عن اي ما يجول في خاطره. لذلك هل في وقت ما ورد في زهنك ان تتوقف وتراقب لغه الجسد الخاصه بك؟ لغه الجسد تتمثل في حركه اليدين والعين وتعبيرات الوجه وايضا متمثله في طريقه الجلوس فإذا كنت تجلس بطريقه غير صحيحه فإنك ستكون اكثر عرضه للتفكير السلبي وسوء لغه الجسد يقلل من الصورة الذاتيه الخاصه بك وبالتالي يؤدي إلي انعدام الثقه ومن الطبيعي في هزه الحاله ان تتكون لديك افكار سيئه.



2- التحدث عن مشاعرك:

أحيانا كتمان المشاعر وعدم التحدث عنها مع الاشخاص المقربين يزيد من تفاقم الاموروقد يؤدي الي حدوث مشاكل نفسيه والتي بدورها تؤدي الي التفكير السلبي فعدم التحدث عن مشاعرك قد يرسخ في داخلك انك شخص مهمش ولا فائده لك في الحياه ولزلك لابد من وضع مشاعرك في صورة مبسطه لكي يستوعبها من حولك وهذا قد يضع الامور في مسارها الصحيح والتعامل مع اساس وجزور المشكله وبالتالي حلها.



3-التوقف عن التفكير لمجرد دقيقه:

العقل مثل سائر اعضاء الجسد يحتاج الي الراحه والهدوء والاسترخاء حتي يستمر في العمل، فكثرة الافكار والسباق في عقلك قد يؤدي الي عدم السيطرة علي الافكار التي تتم بداخله وبخاصه الافكار السلبيه وهناك طرق تساعد علي افراغ العقل مثل التأمل في ملكوت الله و الطبيعه واستنشاق هواء نقي يزيد انتعاشك وقدرتك علي التفكير الايجابي.



4- تغيير طريقه افكارك:

الاعتياد علي طريقه تفكير واحده قد تسبب ملل وخصوصا اذا  كانت طريقه التفكير هذه لا تؤدي لحلول للمشكله وبالتالي ينجم عنها افكار سلبيه وللتخلص من ذلك لابد ان يكون لدي الشخص جانب من التفكير الابتكاري فالله لم يخلقنا هباءً وانما خلق في كل شخص قدرة علي الابتكار والقدره علي مواجهه التحديات وايجاد حلول لها وبالتالي الانتقال من المواقف السلبيه الي المواقف الايجابيه التي يكون لها تأثير عظيم علي الشخصيه.



5-أن تكون مبدع :

عندما تسيطر علي الانسان افكار سلبيه تتلون الحياه عنده بلون واحد ولا يجد وقت في حياته للابداع ولذلك قم بتجديد افكارك للحصول علي افكار مبدعه تغير مجري حياتك ووحاول ان تكتب هذه الافكار علي ورق حتي تصبح هدف تسعي للوصول اليه فالابداع يحطم الملل.



6- الخروج للمشي:

من الضروري ان يعطي الفرد لنفسه الفرصه للجلوس مع ذاته والخروج للتنزه وهو امر ضروري لاعاده التوازن في حياه الشخص، فمثلاً يمكنك الذهاب لممارسه التمارين الرياضيه او ممارسه اليوجا او يمكنك القيام بقرأءة بعض الايات القرآنيه التى ستجعل ذهنك اكثر صفاء وستساعدك على التخلص من الافكار السلبيه التى تدور في رأسك.



7-البدء بكتابه انجازاتك:

هزه الخطوة تساعد علي زياده التفكير الايجابي والاقبال علي الحياه فالانسان كلما شعر بأن ما يخطط له ينجح ويٌنفز يكون عنده همه وعزيمه لخطط اخري والعمل علي تحقيقها.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق