السبت، 28 سبتمبر 2013

15 نصيحه تجعل الرجال دائما فى المقدمة





عزيزى الرجل بتطبيق بعض النصائح البسيطه يمكنك ان تصبح دائما الرجل الأول فى اى مكان تذهب اليه وتجذب الانظار اليك وتصبح السيد على قلب شريكه حياتك ...ومن لا يريد ذلك ؟؟؟


1- الانطباع الأول يدوم حقا  ابتسم ..
فقط ابتسم عندما تقابل شخص جديد ..الابتسامه العريضه كافيه لترك انطباع محبب فى نفس من تقابله لأول مره ..كما انها ترفع من روحك المعنويه وتشعرك أكثر بالثقه وتنشط جهازك المناعى .. 


 2-حقق أهدافك بالشغف:
 الشغف هو المفتاح السرى للنجاح ..الشغف يدفعك للعمل بكل طاقتك وتحقيق أهدافك ..ابحث عن شغفك فى الحياه عن ماتحب حقا ان تعمل حتى تكون من المتميزين .


3- كن دائما ايجابى: فكر دائما بشكل ايجابى ..
هذايجعلك دائما تشعر بشعور رائع ويبعد عنك الشيخوخه ..حتى فى أوقاتك العصيبه المرض أو اى ظروف سيئه ابق دائما ايجابى وتذكر ما وهبك الله من نعم عديده وسريعا ستعود لأفضل حال .


4- تحرك ..وابتعد عن الأريكه :
150 دقيقه من الايروبيك وتمارين العضلات فى الاسبوع ...تجعلك دائما تشعر بنشاط اكبر وذهن صافى ...تبعد عنك الأمراض والاكتئاب وايضا تحافظ على شكل الجسم ..


5-حافظ على آداب الطعام: 
محافظتك على آداب الطعام تظهر انك رجل مهذب ومن أصل طيب ..لذلك احرص على تنفذيها ..مضغ الطعام وفمك مغلق ,استخدام منديلك الخاص,الجلوس بوضعيه جيده والاستئذان قبل مغادره المائده ..


6-تعلم القواعد العامه للنظافه :
نعم ..لا تشعر بالخجل ..بعض الرجال يهملون تماما القواعد العامه للنظافه...فرك اليدين جيدا بالماء والصابون قبل الأكل ,بعد استخدام المرحاض ..هذه اهم قواعد النظافه التى يجب ان تطبقها فى حياتك لتبعد عنك الأمراض ..ويمكنك استخدام غسول يد يحتوى على الكحول فى حاله عدم توافر الماء والصابون. 


7- رائحتك الطيبه تعزز ثقتك بنفسك 
بالطبع رائحتك الطيبه تجعلك دائما تشعر بالانتعاش والثقه وبأنك فى أحسن حالاتك ..وكذلك تجعلك شخص جذاب بالنسبه للآخرين!! ..احرص على الاستحمام بانتظام وارتداء ملابس نظيفه .. اقتنى مجموعه عنايه بها العطر والشامبو ومزيل رائحه العرق ..حافظ على نفسك منتعشا بالعنايه بفمك وأسنانك وزياره طبيب الاسنان كل فتره .


8- الملابس الرسميه طريقك للنجاح :
أن تبدو قويا ,واثقا , معتدل القامه وترتدى بدله سوداء أو رماديه ,ربطه عنق وجوارب متناسقه مع لون البدله ,شعرك مصفف بعنايه ولا تنسى أن يكون حذائك لامعا وابتعد تماما عن اى نوع من الحلى ..كل هذا هو طريقك للنجاح فى عملك وكسب ثقه رؤساءك وبالطبع ستحظى بفرصه العمل اذا كانت هذه أول مقابله عمل لك.. 

9- كوّن علاقات طيبة و (تعلم فن الاتيكيت): 
كلنا نحتاج العلاقات الطيبه لنشعر بالسعاده ..أن تكون عطوفا مع المحيطين بك يظهر لهم كم تقدرهم وتهتم لأمرهم ويجعلك تشعر ايضا انك شخص أفضل..تدرب على أن تكون مهذب وتساعد الآخرين ..وستذهلك النتيجه


10- نظم وقتك وحافظ على المواعيد :
دقتك فى مواعيدك تظهر للآخرين أنك تملك زمام لأمور وانك تحترمهم ..حتى قبل أن تنطق بكلمه واحده ...استخدم نوته يوميه وابقيها معك دائما لكتابه كل مهام اليوم ومواعيدها ..جهز لمقابلاتك المهمه من الليله السابقه ..ولا تنسى حساب وقت لزحمه المرور ..


11- متعه العطاء :
اعطى جزء من وقتك للعمل التطوعى ...سوف يفيدك هذا عقليا وجسديا ...يبعد عنك الشعور بالأكتئاب بل ويجعلك تشعر بالسعاده وبقيمتك الذاتيه عندما تساعد الآخرين وتقوم بعمل ايجابى ..  

12- اشحن طاقتك مره أخرى :
خد وقت لتشحن طاقتك اذهب الى مكان جديد ,استمتع بالطبيعه والهواء النقى بعيدا عن ضغوط الحياه والعمل ...والاجازات هى فرصه طيبه لذلك وليس للنوم بالطبع !!..احرص على ذلك لتبعد عن نفسك خطر الضغط النفسى والأمراض وتشعر اكثر بالتوازن النفسى. 

13- اضحك بصوت عالي (lol) : 
اضحك بصوت عالى من أعماقك ..الضحك يحافظ على صحتك وخاصه صحه القلب ويقوى الشرايين ..العب مع أولادك ..اذهب الى السينما مع زوجتك ..او استمع الى عرض مسرحى مع أصدقاءك .. 

  14- كن دائما وسطيا : لأن خير الأمور الوسط ...
ممارسه اى شئ باعتدال هى الأفضل ..اذا بالغت فى فعل أمر ما ستكون النتائج عكسيه ...تناول طعامك باعتدال ...مارس الرياضه باعتدال (30 دقيقه )...ادخل على النت باعتدال ..اعمل باعتدال .



15- الحياه رحله متعبه ..
تعلم أن تحبها : ربما لم تتحقق بعد أحلامك المثاليه وربما لا تتحقق غدا ...لايهم ...تعلم أن تحب الطريق الطويل واستمتع بكل خطوه فيه ..النجاح يأتى بالمثابره والاستمرار وتقدير كل خطوه نجاح فى طريق حياتك . 






الاثنين، 23 سبتمبر 2013

عندك احباط من اللى بيحصل فى مصر وفى سوريا يبقى لازم تسمع المقطع ده | الا...

السبت، 21 سبتمبر 2013

من هو ذي القرنين ؟؟ وأين يوجد قوم يأجوج وماجوج الآن؟؟



جاء في المؤتمر العلمي للإعجاز القرآني، وصفاً لدراسة علمية هي الأولى من نوعها لأنها تتدبر الآيات القرآنية بينما الدراسات التي تهتم بالإعجاز العلمي في القرآن تأتي عادة بالنظرية العلمية أولاً ثم تنسبها إلى الآيات القرآنية المناسبة لهذه النظرية .
. إن هذه الدراسة تحتاج إلى أبحاث كثيرة تشمل عدة علوم في نفس الوقت مثل علوم الأرض والجيولوجيا والجغرافيا وعلم المعادن والهندسة وعلوم الآثار والتاريخ والأنتروبولوجيا وعلوم اللغة وتطورها .
إن هذه الدراسة تعتقد أن ذي القرنين(كورش الأخميني) ، قد بدأ رحلته كما ينص القرآن ، من الغرب أي من العالم الجديد وهو ( آمريكا الشمالية والجنوبية) متجهاً إلى الشرق القديم وهو (آسيا وأفريقيا وأوروبا ) . كما ترجح الدراسة بأن رحلة ذي القرنين كانت بالبر عن طريق مضيق ( برنج ) الذي يفصل بين شمال غرب أمريكا الشمالية وشمال شرق آسيا ،وهو يكون يابساً في الفترات الجليدية لأن مستوى سطح البحر يكون منخفضاً ومتجمداً . وتعتقد الدراسة أن ذي القرنين وصل إلى سيبيريا لأنها تتميز بشروق الشمس الدائم وفقاً للآيه ( حتى إذا بلغ مطلع الشمس وجدها تطلع على قوم لم نجعل لهم من دونها ستراً ) أي ليس بينهم وبين الشمس ستراً ومن المعروف أن الشمس تظل مشرقة لمدة شهرين كاملين أثناء فصل الصيف في هذه المنطقة . ويعتقد أيضا أن ذي القرنين التقى بقبائل الإسكيمو التي تسكن سيبيريا لأنه لم يلتقي بقبائل خلال رحلته الطويلة وهذا يتوافق تماما مع سيبيريا الخالية من السكان ماعدا قبائل الإسكيمو . وتعتقد الدراسة أنه واصل سيره حتى وصل إلى جبال القوقاز التابعة إلى روسيا حالياً والتقى بقوم يعيشون في شمال جبال القوقاز ( قوم بين السدين ) وأن يأجوج ومأجوج كانوا يغيرون عليهم من جنوبها .والمعروف أن البشر الأكثر تحضراً وقوة يغيرون على القوم الأضعف والأقل حضارة ,وهذا يعني أن يأجوج وماجوج كانوا من البشر واكثر حضارة من (قوم بين السدين) لذلك طلب ( قوم بين السدين) من ذي القرنين أن يبنى لهم سداً أو ردماً. إن يأجوج ومأجوج ليسوا من الجن بل هم من البشر وذلك لما جاء في كتب التفسير مثل تفسير ابن كثير ، لكنهم بشر غزاة لانهم أكثر قوة و اكثر حضارة من ( قوم بين السدين ) وهم ينتمون إلى الحضارات الموجودة في جنوب القوقاز . وما يثير الدهشة هو أن جميع الحضارات التي جاءت بعد بناء الردم كانت تتوقف توسعاتها عند الجانب الجنوبي لجبال القوقاز . تعتقد الدراسة أن هذا الردم يعرف اليوم بسد ( دربند ) الموجود حالياً في جبال القوقاز ، وهذا الاعتقاد ناتج عن الأسباب التالية : إن الردم يشبه كثيراً ردم ( دربند). إن الردم يقع على نفس امتداد رحلة ذي القرنين وهو جبال القوقاز. إن مناطق شمال جبال القوقاز لم تتعرض لأي فتوحات خلال التاريخ القديم . فكل الفتوحات القديمة مثل فتوحات الإسكندر الأكبر والفتوحات الإسلامية لم تتجاوز حدود جبال القوقاز. وكأنها محمية من أي غزو . وجود العين الحمئة في غرب العالم الجديد وعدم وجودها في غرب العالم القديم ” حتى إذا بلغ مغرب الشمس وجدها تغرب في عين حمئة و وجد عندها قوماً. . . “. إن العيون الحمئة أو ما يعرف بالينابيع الحارة تتواجد في مناطق بركانية غرب أمريكا الشمالية و الجنوبية ونيوزيلنده وأيسلندا. إن الردم وصفه ذو القرنين يتألف من الحديد أو صخور مليئة بالحديد كما جاء في القرآن ( زبر الحديد ) وهذا يتوافق تماماً مع انتشار معدن الحديد بكميات هائلة في جبال القوقاز .
تعتقد الدراسة أن ذي القرنين عندما طلب من القوم أن يأتوه بالقطر كان يقصد بالقطران وليس النحاس على الرغم من أن النحاس يمنع صدأ الحديد وذلك للأسباب التالية : 1- عدم وجود النحاس في جبال القوقاز. 2- إن النحاس يحتاج إلى درجات حرارة مرتفعة حتى يصل إلى درجة الذوبان لكي يصب مع الحديد . بينما القطران لا يحتاج إلى النار لكي يصل إلى درجة الذوبان ، بل على العكس فإنه لا يتجمد بدرجة حرارة الجو العادية. يتضح من هنا أن ذي القرنين قطع الحجر الذي يحتوي على الحديد ثم أشعل النار ليذوب الحديد ، ثم أضاف عليه بعد ذلك القطران وهو ذائب . ولو أنه وضع القطران مع الحديد وأشعل النار لذهبت فائدة القطران لأنه سوف يحترق . لكن وجوده كسائل فوق سائل الحديد المذاب يقوي من خصائصه .وهذا ما يتم حالياً في صناعة الحديد والفولاذ . أما بالنسبة للردم ، فإن ذي القرنين قام بالردم بين الجبلين بتلك المواد حتى جعل ارتفاع الجبلين متساوي وفقاً للآية: ( حتى إذا ساوى بين الصدفين ) أي الجبلين المتباعدين . إن الردم ملا مكان الفراغ بين الجبلين فساوى بينهما أي جعل الارتفاع بينهما متساو ياً وجعل ارتفاع الردم بينهما متساوياً ، ثم طلب من القوم أن يوقدوا النار حتى ذاب الحديد من الحجارة وأصبح كالنار ثم صب فوقه القطران ,وهكذا عجز قوم يأجوج و مأجوج اعتلاء الردم بسبب ارتفاعه الشاهق ولاستواء جوانبه كما أنهم لم يستطيعوا له نقباً لصلابة الحديد غير القابل للصدأ ( من الفولاذ ).

الجمعة، 20 سبتمبر 2013

معجزة من معجزاات القرآن الكريم !!!



(السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ) 
أكتشف د. طارق السويدان معجزة إلهية داخل آيات القرآن الكريم وذلك من خلال الربط بين علم الأرقام ومعانيها مثل تلك التي تخبرنا عن التساوي بين الرجل والمرآة من حيث عدد مرات تكرار كلمة “الرجل” و “المرآة” حيث تكرر ذكر كل منهما 24 مرة. 
وقد أمكنه الربط بين معنى التساوي في كل موضوع لجنسن بعدد مرات تكرارهما. 
وفيما يلي أمثلة أخرى عن الربط بين تكرار المفردة في آيات القرآن الكريم والمعنى التي تتحدث عنه تلك الأيات: 
1) “الدنيا” وردت 115 مرة مقابل 115 مرة لـ “الأخرة”. 
2) “الملاك” وردت 88 مرة مقابل 88 مرة لـ “الشياطين”. 
3) “الحياة” وردت 145 مرة مقابل 145 مرة لـ “الموت”. 
4) “النفع” وردت 50 مرة مقابل 50 مرة لـ “الضر”. 
5) “الناس” وردت 50 مرة مقابل 50 مرة لـ “الرسل”. 
6) “أبليس” وردت 11 مرة مقابل 11 مرة لـ التعوذ من الشيطان الرجيم. 
7) “مصيبة” وردت 75 مرة مقابل 75 مرة لـ “الشكر”. 
“الصدقة” وردت 73 مرة مقابل 73 مرة لـ القناعة. 
9) “الضالين” وردت 17 مرة مقابل 17 مرة لـ “الهالكين”. 
10)”مسلمين” وردت 41 مرة مقابل 41 مرة لـ “الجهاد”. 
11)”الذهب” وردت 8 مرات مقابل 8 مرات لـ رغد العيش. 
12)”السحر” وردت 60 مرة مقابل 60 مرة لـ “الفتنة”. 
13)”الزكاة” وردت 32 مرة مقابل 32 مرة لـ “البركة”. 
14)”العقل” وردت 49 مرة مقابل 49 مرة لـ “النور”. 
15)”اللسان” وردت 25 مرة مقابل 25 مرة لـ البهجة والأحتفال. 
16)الرغبة وردت 8 مرات مقابل 8 مرات لـ “الخوف”. 
17)التحدث على الملأ وردت 18 مرة مقابل 18 مرة لـ الخطبة. 
1″الظلم” وردت 114 مرة مقابل 114 مرة لـ “الصبر”. 
19)”محمد” وردت 4 مرات مقابل 4 مرات لـ “الشريعة”. 
20)”الرجل” وردت 24 مرة مقابل 24 مرة لـ “المرآة”. 
وبمعجزة أخرى تأمل عدد مرات تكرار المفردات التالية: 
1) “الصلاة”: 5 مرات. 
2) “الشهر” : 12 مرة. 
3) “اليوم”: 365 مرة. 
4) “البحر”: 32 مرة. 
5) “الأرض(اليابسة)”: 13 مرة. 
· ملاحظة: الأرض = البحر + اليابسة = 32 + 13 = 45. 
نسبة البحر من الأرض = ( 32÷ 45 ) * 100 = 71.111111 % 
نسبة اليابسة من الأرض = (13÷ 45 ) * 100 = 28.888888% 
نسبة اليابسة + نسبة البحر = 100% 
وهذا ما توصل إليه العلم الحديث مؤخراً. 
ربنا ما خلقت هذا باطلاُ سبحانك إني كنت من الظالمين.

الخميس، 19 سبتمبر 2013

عشرون صفة لجعلك شخصية محبوبة.....!!!





1- الزم الابتسامة المشرقة (فهى بوابتك لكسر الحاجزالجليدي مع من حولك ).

2-  عليك بكلمة الثناء الصادقة ( جامل ولكن دون نفاق أو مراء).

3-  ابتعد عن الجدال (فالجدال طريق لعناد الطرف الآخر ).
 4-  تعامل مع الآخرين كما ترغب أن يعاملوك . 

5- التمس لغير كالأعذار (دوماً قدم لهم الأعذار وابتعد عن العتاب) . 

6-  لا تغضب مهما كان السبب (فالغضب من الشيطان )
 . 

7-  سلم على كل من تقابله سواء تعرف او لا تعرف (فالسلام الصادق هو سبيلك نحو خطب ود أى شخص) . 

8-  تهادوا تحابوا (هادي من حولك ولو بأقل القليل فالهدية لها مفعول سحري رائع على الغير) . 

9-  تعلم كيف تنصت (فالآخرين يحبون دوماً من يسمعهم) . 

10- فكر بنفس مرحة (انشر حولك التفاؤل والأمل دوماً وابتعد عن التشاؤم). 

11-  لا تكن كالذبابة (كن خفيفاً دوماً في كل شيء فلا تزيد ولا تنقص). 

12- اجعل الآخرين يظنون دوماً أن الفكرة فكرتهم(اعطهم انطباع أن مااقترحته أو تفكر به هم أيضا شركاء فيه).
13- تواضع مع الكل (فالطبيعةالبشرية تنفر دوماً من المغرور والمتعالي). 

14-  تعلم أن تسامح دائماً (ادفع بالقول الطيب تجبر من أمامك على أن يوقرك) .

15- لا تقف في طابورأصحاب النصائح (وجه ما تريد ولكن بصورة تجعل من أمامك لا ينفر منك .( 

16- كن مع الآخرين في السراء قبل الضراء (شاركهم الأحزان والافراح) . 

17-  تعلم ألا تنتقد الآخرين (فالحديث يزول ويبقى أثره في العقل الباطن) . 

18- لا تضحك كثيراً فى غير المواقف التى تحتاج ذلك (فالضحك فى بعضالأحيان يفقد المهابة والوقار) . 

19- تعلم أن تكون حليماً صبوراً (فهما صفتان يحبهما الله) .

20- كن كالنحلة (تقف على كل زهرة فتأخذ منهارحيقها دون أن تؤذها). 


4عادات خاطئة يجب تجنبها بعد الأكل...؟؟




1- تناول الشاى بعد الأكل:-

هناك عادة مشهورة تنتشر خصوصا في مصر يقولون عليها “نحبس الطعام” وفيها يتم تناول الشاي مباشرة بعد الطعام. وهذه العادة وإن كانت تشعر الشخص بإستقرار في المعدة وأرجع العلماء ذلك الي نسبة السكر الموجودة فى الشاي. فأنها أبعد ما تكون عن الصحة لأن الشاي يحتوي على نسبة عالية من الأحماض التي تمنع امتصاص البروتينات و المعادن الموجودة في الطعام. لذلك ننصحك بالإبتعاد عن شرب الشاي بعد الطعام.

2- النوم بعد تناول الطعام:-

من أسوأ العادات المتبعة هي عادة النوم بعد تناول الطعام مباشرة. فالنوم بعد الطعام مباشرة يسبب البدانة. كما أن النوم يعطل من عملية الهضم. ويساعد في ظهور اضطرابات المعدة، لذلك تجنبي النوم بعد الأكل.

3- تناول الفاكهة بعد الأكل مباشرة:-

إن تناول الفاكهة بعد الأكل قد يسبب انتفاخ البطن والسبب في ذلك يرجع الي أن تناول الفاكهة قد يتسبب بدخول كميات من الهواء الي البطن وبعد الأكل سيؤدي ذلك حتما الي إنتفاخ في البطن. لذلك لا تتناولي الفواكه بعد الأكل مباشرة .

4- المشى بعد الأكل مباشرة:-

عملية الهضم تحتاج الي الكثير من الدم لتتم على اكمل وجه. اما المشي فيحتاج إلي المزيد من الدم في العضلات. المشي بعد الأكل ينهك عضلات القلب لأن القلب سيكون مطالب بتوفير الكمية اللازمة من الدماء للمعدة و العضلات، لذلك تجنبي المشي بعد الأكل.



الأربعاء، 18 سبتمبر 2013

5 أمور غير متوقّعة تطيل عمرك



أتريد أن تضيف سنوات إلى عمرك وأن تكسب المزيد من الفرص؟ أنت لست الوحيد.
تعمل الأبحاث باستمرار على إيجاد طرق لإطالة العمر، وقد توصّلت هذه الأبحاث إلى بعض النتائج المذهلة. ولتعبيد الطريق نحو حياة أطول، تحقق من هذه الأمور الستة غير المتوقّعة التي تطيل عمرك.

1-الابتسام في الصور
إذا طلب منك أحدهم أن تبتسم لآلة التصوير فلعله من الأفضل أن تنفّذ ما طلبه إن أردت أن تعيش طويلاً.
قامت دراسة أجراها باحثون في جامعة واين بدراسة صور لاعبي بايسبول الابتسامة أعرض كلما كانت حياة صاحبها أطول. في الواقع، سجّل اللاعبون أصحاب الابتسامات الأعرض عمراً أطول بسبع سنوات كمعدل عام من أولائك الذين لم يبتسموا. ويُعتقد أنّ هذا يعود إلى أن الابتسامات العريضة في الصور تعكس سعادتهم الحقيقية، وهو الأمر المفيد للصحة الجسدية والعقلية على حدّ سواء.  

2-الزواج
إن كنت محظوظاً بما يكفي لتجد فتاة أحلامك، فالأبحاث تشير إلى أن الزواج يمكن أن يضيف سنوات إلى عمرك المفترض.
للحب منافع صحية عديدة. في الواقع، وجد باحثون في جامعة روشستر أنّ الزواج الناجح يمكن أن يكون مفيداً للقلب بقدر التوقّف عن التدخين والحفاظ على وزن صحي وخفض ضغط الدم المرتفع. وقد دعم العديد من الدراسات والإحصاءات هذه النتائج، وأظهرت أنّ المتزوجين يعيشون لمدة أطول من العازبين، ويعود هذا عموماً إلى أنهم يجنون دخلاً أكبر ولا يختبرون العزلة الاجتماعية بقدر العازبين.

3-المعتقدات الدينية
بيّنت دراسات عدة أن الإيمان بالله، بغض النظر عن دينك، يمكن أن يساعد في تعزيز صحتك وإطالة عمرك.
أظهرت دراسة شملت مرضى خضعوا لعمليات زراعة الكبد أنّ أصحاب "الإيمان القوي" يعيشون أكثر من سواهم بمعدل ثلاث مرات حتى وإن كانوا لا يقصدون دور العبادة. وتشير نتائج الأبحاث التي نُشرت في مجلة Journal of Gerontology إلى أنّ العلوم الطبية أظهرت أنّ الأشخاص الذين مارسوا الشعائر الدينية بانتظام كانوا أقل عرضة للوفاة بمعدل 46% خلال سنوات البحث الست. يعتقد الخبراء أنّ هذا قد يعود إلى وجود روابط اجتماعية كثيرة، وغياب السلوك الخطر والقدرة المتزايدة على مواجهة الضغط النفسي والتعامل معه.

4-الحياة الاجتماعية الناشطة
يمكن للحياة الصحية أن تبدو أحياناً كمسألة شاقة ويبدو أن الأشياء التي نحبها نادراً ما تكون مفيدة لنا.
لكن، إن كنت تبحث عن طريقة مسلية لتعزز صحتك، فإليك هذه الوسيلة: تشير الأبحاث إلى أنّ وضع المخططات بانتظام مع الأصدقاء يمكن أن يساعدك على أن تعيش لمدة أطول عبر خفض الشعور بالاكتئاب، والضغط النفسي والسلوك الخطر وعبر تشجيعك على أن تعتني بصحتك. في الواقع، وجدت دراسة أجرتها جامعة بريغام يونغ أنّ وجود شبكة اجتماعية جيدة يعزز فرص بقائك على قيد الحياة بنسبة 50% في حين أنّ الافتقار إلى الأصدقاء يؤثر في طول عمرك بقدر تدخين 15 سيجارة في اليوم.

5-الضحك
مما لا شك فيه أن الضحك يحسّن مزاجك ويخلّف لديك شعوراً جيداً، سواء أكنت تضحك مع أصدقائك أم تشاهد فيلماً كوميدياً. إلا أنّ فوائد الضحك أبعد بكثير فقد وجدت الدراسات أن الضحك يعزز الصحة بطرق عدة فهو يخفض معدلات ضغط الدم، ويخفض معدلات الكولسترول الضار، ويقوي جهاز المناعة ويساعد الأوعية الدموية على أن تعمل بشكل أفضل. كما وجدت دراسة أجريت في النرويج واستغرقت سبع سنوات أنّ الأشخاص الذين يضحكون غالباً في حياتهم اليومية أقل عرضة للموت خلال فترة الدراسة بنسبة 35%.

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2013

كيف تعرف انك مسحور - هذه اعراض وعلامات السحر



بسم الله الرحمن ارحيم
الحمد لله مالك الملك , الحمد لله الذي جعل الظلم محرمآ بين عباده بعد ان حرمه على نفسه , واصلي واسلم على اشرف خلق الله محمد ابن عبد الله عليه افضل الصلاة والسلام .
وبعد ….
قال تعالى (وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ 
الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَـا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ
هَارُوتَ وَمَارُوتَ, وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولـَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلا 
تَكْفُرْ, فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ, وَمَا هُمْ بِضَـارِّينَ 
بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللَّـهِ, وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلا يَنفَعُهُمْ, وَلَقَدْ عَلِمُوا 
لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الآخِرَةِ مِنْ خَلـَاقٍ, وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِـهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ 
كَانُوا يَعْلَمُـونَ (102
هناك امور ظهرت لي اثناء علاجي لحلات السحر طيلة السنين الماضيه ووجدتها متكررة جدآ ولا تتوفر الا في المسحورين وقد حرصة على كتابتها لكي اسهل لكل من لم يذهب الى القراء وهو يشك في انه مسحور علية بقراءة هذه النقاط بتأني وتفكر ويرى بعد ذلك هل هي متوفرة فيه نصفها او بعضها او جلها او كلها عند ذلك سيقرر بنفسه هل يحتاج الى العلاج ام لا ولكن كيف يعرف وما هي هذه النقاط ؟؟؟
الجواب : يعرف ذلك بما يلي :
1) صداع الدائم ويكون كلي أو نصفي ويظهر علية بشكل يومي او اسبوعي او شهري او في اثناء التجمعات والأفراح والمناسبات .ويكون ذلك ملفتا للنظر أي ليس شيء عادي.
2) ضيقة شديدة في الصدر مع خفقان ملحوظ في ضربات القلب بشكل غير معتاد خاصتآ مع السماع للقراء والذكر ( الرقية الشرعية ) .. تصل إلى حد البكاء .وبدون أي سبب يذكر .
3)دائمآ ما يشكو المريض من اسنانة وتلف لأعصاب بها بل قد يكون زبون دائم بعد كل فترة الى طبيب الأسنان حتى مع اعتنائه الشديد بها .
4)كثرة التجشئ وطريقه ملحوظة .
5)خروج الغازات من الجسم بطريقة غير اعتيادية بل قد يصاحب ذلك انتفاخات في المعدة .
6)تظهر عند بعض الناس الميول الجنسي وربما قد يكون شاذآ ( كاللواط والسحاق ) وترغب نفسه كثيرآ في مواقعت الفواحش.
7)المكوث كثيرآ في دورات المياة بل قد يصاحب ذلك راحة نفسية من ذلك .
8)ظهور الفطريات والنجاسات ولأوساخ بشكل متكرر وملحوظ في لأماكن الحساسة , حتى مع تكرار تنظيفها .
دائمآ المسحور كثير التوجع وظهور الأمراض علية بين فترة وأخرى .
9) الخوف الشديد من غير سبب وبشكل ملحوظ .
10) الألم الدائم في البطن وخاصة أسفل البطن ما تحت الصرة وقد يكون في احد الجانبين .
11) ظهور الحساسية المفرطة والملا حظة في بعض اعضاء الجسد وكلما عولجت تعود بغير سبب (بالنسبة للنساء تظهر عليهن الألتهابات المتكررة في الرحم والمهبل بإفرازات مواد كالعلق وكلما عولجت تعود و بإستمرار بدون سبب) .
12) ألم أسفل الظهر .في الفقرات الأخيرة دائمآ.
13)ألم في المفاصل .
14) كسل وخمول وتنميل في الأطراف .مع برودة وحرارة في بعض الأحيان في الأكتاف.
15) الأحلام والكوابيس ألمناميه .وعدم الراحة في المنام وإذا ما استيقظ يكون عطشان جدا وغير مرتاح .) 16) الكره لكل شي نافع وحبيب للإنسان .
17) الربط عن الزواج .
118) الربط عن الجماع (وذلك ببرود جنسيا قبل الجماع وبشكل متكرر وملحوظ مع كره الطرف الثاني ).
19) الربط عن الإنجاب ومنع الذرية (بل قد يتعدى ذلك إلى قتل أللأجنة داخل الأرحام وبشكل متكرر وبدون سبب يذكر عند الأطباء) .
20) العقم ، وقتل الحيوانات المنوية (عند الرجال مع ضعف الإنتصاب وسرعت القذف ).
21) الشلل الكلي أو النصفي . خصوصا بعد التحاليل الطبية تظهر النتائج أنه سليم . فحينئذ يعرف أن هذا من عمل الشيطان .
22) العمى ، خصوصا بعد الفحوصات الطبية يتبن أنه سليم ، فحينئذ يعرف أن هذا من أثر الشيطان .
23) نزول درجت جمال ولون الجسم بشكل ملحوظ جدا (حتى مع استخدام المستحضرات وخلطات التبييض ولكن بدون جدوى).
24)وأعظم اختبار لمعرفة الإنسان انه مسحور قراءة سورة البقرة , سوف يشعر بتنميل وضيق وصداع وحرارة وغيرها.
25) كثرة النسيان وتدني المستوى الدراسي بل قد يتطور الى كره الدراسة والعمل.
26)تساقط الشعر بشكل ملحوظ وظهور القشرة بشكل ملفت للنظر.
27)كره ذكر الله .
28)البعد قدر المستطاع للأماكن المقدسة .
29) حب المحرمات والفواحش والرغبة بممارستها .
30)الوسواس قد تصل الى منافاة وجود إله لهذا الكون.
31)الإمساك المتكرر (عدم القدرة على التبرز) .
ملاحظة :- إذا اجتمعت هذه الأمور في شخص ما أو بعضها ففي الغالب أنها سحر ، أو عين مع سحر ..
آثار المحسوسة في بيت المسحور :
أن الذي سأذكره بإذن الله يجب أن يكون محسوسا في بيت الإنسان المسحور من حيث تكرارها ووضوحها وسماعها والوقوف عليها بنفسه أو أهل بيته , وليس لمجرد الظن أو الشك فقط , وعليه فإني أضع ما لاحظته طيلة علاجي للناس وما يتكرر في بيوتهم ومساكنهم وهي :السهام البتروليه
سيلاحظ المسحور ضيقه شديدة كلما دخل بيته .
دائما ما يسمع أهل البيت المسحور طرقا على الباب وعند فتحة لا يجدون احد , وهذا يتكرر معهم بين الحين والآخر.
دائما ما يسمع المسحور وأهل بيته حركات في السقف وجدران المنزل حتى يظن في بعض الأحيان انه من الأدوار العلوية وحين التأكد لا يجدون سببا وجيها لهذه الأصوات والطقطقة من السقف والجدران خاصة في الليل.
دائما ما يسمع صوت سقوط بعض الأشياء في بعض الغرف الغير مأهولة أو الغرف الغير متواجد بها احد أثناء حدوث الصوت , وعند التأكد لا يجدون اثر لأي حركة وخاصة في المطبخ.
دائما ما تتلف ألإضاءة المنزلية ( تحترق لأنوار ) بغير سبب , ويكون في البيت اضطراب في الدائرة الكهربائية.
تسمع حركة في المنزل وكأن شيئا يتحرك على الفرش الأرضي .
يكثر الفئران الكبيرة ويصعب الإمساك بها وتكثر الحشرات في المنزل بشكل ملحوظ.
دائما ما تشعر المرأة بشخص يمشي خلفها دائما بل قد يقترب من خلفها ويبدأ بالنفخ بالهواء على كتفها وبجانب أذنها .
ملاحظة مهمة في بيت المسحور وهي موت الطيور الزينة (ما يسمى بطيور الحب) بشكل مستغرب جدا حتى مع تكرار جلبها يتم موتها بغير سبب , وكذلك اسماك الزينة تموت بغير سبب .
مشاهدة قطط في المنزل بالونين لأغبر ولأسود .
دائما ما تختفي النقود والقطع الذهبية من المنزل , حتى تدب الفتنه والخصام والشكوك بين أهل البيت.
سيحس أهل البيت بحرارة في أرجاء المنزل وسيلاحظ معها ضعف التكييف بالمنزل بشكل مستغرب.
دائما ما تختفي أشرطة الرقية ( الرقية الشرعية ) خاصة سورة البقرة وقد تتلف المسجلات أو الأشرطة بسبب تشغيلها لسورة البقرة بالبيت المسحور.
ملاحظة ظل اسود يجول بالبيت في الليل , وسماع أصوات أناس يتحدثون بشكل منخفض جدا ولا تعلم مصدر الصوت.
يحس جميع أهل البيت أن في البيت ظلمة حتى مع قوة الإنارة.
وأخيرا هذه بعض الآثار الملاحظة بعضها أو جلها في بيت الإنسان المسحور أو البيت الذي يكمن فيه السحر , هذا والله ولي التوفيق .
والله أعلم
أسأل الله تعالى لنا لكم ولجميع المسلمين .. الحفظ من كيد الشياطين ..
آمين
والحمد لله رب العالمين

الأحد، 15 سبتمبر 2013

تعلم من ثلاثه فوائد مهمه ...؟؟!!





ثلاثة لا تأخذهن حتى تسأل عنهن :
العسل ، و الدين ، و الزوجة .

- و ثلاثة لا ترتاح حتى يغادرونك :
الذباب، و الديِّن ، و رفيق السوء .

- و ثلاثة إذا أبطأن ذهبت فائدتهن :
الوليمة ، و التعزية ، و صلاة المغرب .

- و ثلاثة أجارك الله منهم :
ابن الحرام ، و قاطع الأرحام ، و آكل رزق الأيتام .

- و ثلاثة إياك و صحبتهم :
الأحمق ، و قليل الهمة ، و قليل المروءة .

- و ثلاثة لا تستمع إليهم :
الكذاب ، و النمّام ، و شاهد الزور .

و ثلاثة لا تصبحّهم :
الحسود ، و صاحب العين ، و غاضب الوالدين .

و ثلاثة لا تفُتْك آرائهم :
المحافظ على صلاته ، و الجوّاد الكريم ، و راضى الوالدين

لاتنسى .... اشرب الماء وأنت أمام الكمبيوتر .....!!!!!!!!!





" اشرب الماء وأنت أمام الكمبيوتر أو عند أستخدامك الجوال "

شعار لابد أن نرفعه لحماية أنفسنا من مخاطر الأجهزة الإلكترونية ...
حيث توصلت دراسة طبية حديثه أجراها مستشار الصحة العامة والطب الوقائي بوزراة الصحة المصرى إلى أن تناول لترين من الماء يومياً يساعد على تجنب الإصابة من مخاطر الأجهزة الإلكترونية ...

و كشفت الدراسة أن استخدام الأجهزة الإلكترونية كالكمبيوتر و الميكرويف و الهاتف الجوال و التعرض لها لفترات طويلة يتسبب في العديد من المخاطر أقلها إصابة مستخدمها بالإجهاد العقلي و الذهني , فضلاً عن أن الإشعاعات الصادرة عنها قد تؤثر على الدم ،
و تؤدي مع طول وقت التعرض لهاإلى الإصابة بالأنيميا و عتامة العين و العقم . و قد يصل الأمر إلى حد الإصابة بالأورام السرطانية ...

و حذرت الدراسة من أن الأطفال و الشباب أكثر عرضة للإصابة بهذه المخاطر مما قد يؤثر على نموهم ,
و نصحت بألا يزيدعدد ساعات التعرض للكمبيوتر عن ساعتين يومياً .

كفانا الله وعافانا منه

السبت، 14 سبتمبر 2013

افضل واسرع وسيلة لازلة الكرش فى خلال اسبوعين ..??



 المقادير -شاي اخضر صيني(متوفر في الصيدليات أو السوبر ماركت) -قشر رمان مجفف غير مطحون ( عند العطارين) -زنجبيل طازج -نعناع طازج -ملعقتين وسط من مسحوق بذر الكتان
الطريقه - لعمل كوب واحد، ضع ملعقة من الشاي الأخضر و قطعتين قشر رمان ( ألقطعه في حجم بسكويت الشاي تقريبا ) (اغسل قشر الرمان قبل الاستعمال لضمان خلوه من الغبار والاتربه ) -نفتتها إلي قطع صغيره ، و قطعه من الزنجبيل (حوالي 3 سم مكعب ) وقشرها وقطعها قطع صغيره وعودين منالنعناع كاملين (العود بالأوراق ) و ملعقتين وسط من مسحوق بذر الكتان -ونضعهم جميعا في كاس كبير -ثم نسخن ماء إلي درجة الغليان ونصب الماء الحار علي المكونات الخمسه السابقة -ونغطي ألكاس لمدة من دقيقه إلي ثلاث دقائق فقط ليس أكثر حتى لا يصبح المشروب مرا جدا بسبب قشر الرمان. -لا يضاف السكر ويشرب منه 3 مرات في اليوم بعد الوجبات،يشرب حار ( ساخن ).

الجمعة، 13 سبتمبر 2013

فوائد ممارسه العلاقه الزوجيه



العلاقة الزوجيه شرعها الله في مختلف الشرائع والكثير منا يخجل في القراءه او المعرفه او حتي نقل العلم فيها ..

العلاقه الزوجية تقلل التوتر .. فهي تقلل ضغط الدم طبقا للابحاث التي نشرت في مجله البيولوجيا النفسيه . وكانت الدراسه على 24 سيده و 22 رجل  وتعرضو لبعض المواقف مثل التحدث امام العامه  وقاموا بتسجيل النتائج ...والتي أكدت ان العلاقه الزوجيه قبل التعرض لهذه الضغوط النفسيه  تقلل من التاثر بها كثيرا 

تعزز من فعالية المناعة ..
ممارسه العلاقه الزوجيه مره او مرتين اسبوعيا  يرفع من نسبه البروتينات المسؤله عن المناعه والتي تعرف بالاميونوجلوبيلن ..والتي تحمي الجسم من العدوى والاصابه بالبرد  

العلاقة الزوجيه تحرق السعرات الحراريه .. 30 دقيقه من ممارسه العلاقه الزوجيه تحرق 85 % من السعرات الحراريه  ويقول  دكتوره باتي بريتون ان العلاقه الزوجيه هي تدريبات وتمارين رياضيه ممتازه .. وهي  استشاري العلاقات الجنسيه  في المعهد الامريكي للدراسات الجنسيه والنفسيه .. وذلك لتداخل الجانب البدني والنفسي معا  

تحسن من صحة الجهاز الدوري والقلب .. طبقا للابحاث الانجليزيه  والمنشوره في المجله الطبيه لطب المجتمع .. فانها تنفي ظن العامه  باعتقاد كبار السن  ان ممارسه العلاقه الزوجيه تضر بقلبهم وتسبب الجلطات . بعد متابعه 1000 رجل لمده 20 عاما  ووجدوا ايضا ان ممارسه العلاقه الزوجيه مرتين اسبوعيا تقلل من ازمات القلب المفاجاه الي النصف للرجال  بالمقارنه بالذين يقومون بذلك اقل من مره شهريا  

يعزز الثقه في النفس .. وذلك لان ممارسه العلاقه الزوجيه بشكل مريح ومرضي  يجعلهم يشعرون بشعور افضل .   · يحسن العلاقه ويزيد الالفه .. العلاقه الزجيه تزيد من هرمون الاوكسيتوسين  والذي يدعي بهرمون الحب . والدراسه اثبتت انه كلما زادت العلاقه بين الرجل والمراه  حتي لو كان ذلك بضمها الى صدره فانه يزيد من هرمون الحب والذي يجعل الانسان يميل الي الارتباط والي الاستقرار ..اذا وجدت نفسك سخي وكريم مع زوجتك في يوم ما ..انه هرمون الحب ..  

تقلل الاحساس بالالم .. يزداد ايضا الاندورفين وهي المسكنات الطبيعيه التي يطلقها الجسم البشري وبالتالي يقلل الالم   · 

يقلل من مخاطر الاصابه بسرطان البروستاتا .. القذف المتكرر للرجال يقيهم من مخاطر الاصابه بسرطان البروستاتا  وهو بحث استرالي  نشر في جرنال المسالك البريطاني الدولي . وجدوا في ابحاثهم ان الاشخاص الذين يقومون بالعلاقه الزوجيه 5 مرات اسبوعيا  تقلل من هذه المخاطر بنسبه الثلث  وتأكدت الدراسه من علماء امريكان   · 

تقوي عضلات الحوض .. للنساء فهو يقوي من هذه العضلات والتي تزيد من احساسهم بالراحه بالاضافه الي قلة الاصابه بقلة التحكم في البول   · 

يساعد على النوم بشكل افضل .. هرمون الاوكسيتوسن الذي يفرز اثناء العلاقه الزوجيه وهو هرون الحب  يجعل النوم  مريحا بشكل افضل

اهم المكملات الغذائية التي تحتاجها لنمو العضلات ..؟؟



سنتحدث عن أهم المكملات الغذائية التي تحتاجها بشكل يومي أو شبه يومي المساعدة في تسريع عملية نمو العضلات وتغذيتها بالشكل الصحيح. 

١. مسحوق البروتين: ويتم خلطه مع الحليب أو الماء أو أي سائل من اختيارك وإذابته فيه وتحتوي كل مغرفة ممتلئة في معظم أنواع البروتين على ٢٥ غراماً. 

- لا ينصح بتناول المسحوق بكمية تفوق الـ٦ مغارف يومياً أي ١٥٠ غراماً حيث أن البروتين يشكل ضغطاً كبيراً على الكبد والكلى لذلك ينصح بشرب الماء كثيراً و الحليب الذي يقوم بعملية غسل للكلى. 

النوع الذي ينصح به: (Whey Protein Fast Isolate) ويي بروتين سريع التحلل ويكون لون العلبة أزرق. 

٢. الحمض الأميني: وهي حبوب يتم بيعها في المحلات المتخصصة بالأغذية الصحية والرياضية وهي أحد أهم المكملات التي تساعد في بناء عضل نقي وصافي وحرق الدهون في آن واحد حيث أن الغذاء الرئيسي للعضلات هو الحمض الأميني. 

- ينصح للمبتدئ بتناول حبتين قبل التدريب بنصف ساعة أو ساعة وحبتين بعد التمرين بنصف ساعة أو ساعة, وفي المراحل المتقدمة ينصح بتناول ما لا يتجاوز عن ٤ حبوب قبل التمرين و٤ بعد التمرين. 

النوع المفضل: BCAA أو Amino Acid 8000 

٣. غلوتامين (Glutamine): مسحوق مفيد جداً لتشافي العضلات بعد التدريب, وما يقوم به المسحوق هو التقليل من المدة التي تحتاجها العضلة للتشافي والعودة إلى حالتها الطبيعية. 

- بماذا يفيد تشافي العضلة بسرعة..؟ 

من المؤكد أنك عندما تتمرن تشعر في اليوم الثاني بألم خفيف في العضلة التي قمت بتدريبها, ما يقوم به المسحوق هو تقليل المدة الزمنية لهذا الألم ما بدوره يساعدك على زيادة الأوزان في المرات القادمة لأن عدم شفاء العضلة بشكل كامل سيؤثر على الأوزان التي تقوم بحملها. 

- ينصح بتناول مغرفتين يومياً الأولى بعد التدريب مباشرة والثانية قبل ساعات النوم الليلية. 

٤. كرياتين: مسحوق يساعد على منح العضلة لجميع السوائل التي تحتاجها ما بدوره يزيد من حجمها بشكل ملحوظ, كما يساعد المسحوق على زيادة القوة أثناء التدريب وتحسين الأداء وبالتالي زيادة الأوزان. 

ينصح بتناول الكرياتين ٣ مرات يومياً كحد أقصى وتقليل الملح في الطعام قدر المستطاع. 

مساوئ الكرياتين: زيادة نسبة السوائل المحبوسة في الجسم لذلك ينصح بتقليل الملح في الطعام وزيادة كمية الماء التناولة يومياً. 

كما يقلل الكرياتين من شكل وتقسيم العضلة لكنه في المقابل يزيد من حجمها. 

٥. نوربيون بي بلاس (Norpeon B+): مادة مهمة جداً لتجنب إصابات الأعصاب والمفاصل, وهي تأتي على شكل حبوب للحالات الطبيعية وإبر للحالات المستعصية. 

ما يقوم به هذا الدواء المتوفر في جميع الصيدليات هو التقليل من الضغط على المفاصل والأعصاب والتي يمارس عليها ضغطاً كبيراً عند حمل الأوزان. 

ينصح بتناول حبة إلى حبتين يومياً على حسب سنك, فإذا كنت قريباً من سن الثلاثين ينصح بتناول حبتين وحبة واحدة في كنت في العشرينات أو أصغر. 

في حال شعرت بآلام حادة في أحد المفاصل ينصح بأخذ ٣ إبر. 

٦. ليف ٥٢ (Liv 52): أعشاب تأتي على شكل حبوب, وهي مهمة جداً لكل من يتناول المكملات الغذائية, حيث تقوم هذه الأعشاب بتقليل الضغط على الكبد والكلى وتقوم بعملية تنظيف لهذين العضوين. 

هذه الأعشاب طبيعية ١٠٠٪ ولا تحتوي على أي كيماويات وينصح بتناولها مرتين يومياً لحماية الكبد والكلى من الضغط الممارس عليها بسبب تناول الحمض الأميني ومسحوق البروتين. 
٧. متعدد الفيتامينات (Multi Vitamins): حبوب يمكن شراؤها من الصيدلية أو محلات المكملات الغذائية وتقوم بتعويض جميع الفيتامينات التي يفتقد إليها الجسم بسبب عدم تناول الفواكه والخضار بأنواعها وأشكالها المختلفة وكمياتها المطلوبة. 

- ينصح بتناول حبتين قبل التدريب بساعة أو نصف ساعة وحبتين قبل النوم. 

٨. هناك مكملات أخرى مثل أدوية الربو والماء المؤكسد وكلين باترول (clean patrol): جميعها مواد تساعد على توسيع شرايين الجسم وتسريع نبضات القلب, ما بدوره يزيد من النشاط وبالتالي تحسين الأداء وزيادة الأوزان. 

الفوائد: تحسين الأداء والقوة والأهم هو حرق الدهون بسرعة حتى في أوقات الراحة أي يقوم بفعل المعادلة شبه المستحيلة وهي حرق الدهون وزيادة كمية العضل في نفس الوقت. 

الأضرار الجانبية: العصبية الزائدة ورجفة في الجسم بشكل شبه مستمر, لذلك ينصح بأخذ هذه المواد شهرين فقط ومن ثم التوقف لمدة شهر ولمدة ٤ دورات فقط. 

في الحلقة القادمة سنتحدث عن النظام الغذائي الكامل ومحتويات الوجبات الست أو السبع التي تحتاجها يومياً وكيفية تناول المكملات وأوقاتها.