الثلاثاء، 17 فبراير 2015

تعرف على 8 أسرار للزواج الناجح.. ؟؟؟





قليلاً ما نجد شريكين يتحدثان عن زواجهما السعيد، ولكن في الغالبية تفصح عن شعورها بالملل والمسؤولية، ورغم ذلك نبحث جميعاً عن الشريك، فلماذا لا تبقى الحياة كما بدأت في أول مرة تقابلا؟
وقدم موقع «Good housekeeping» أفكاراً لا تستغرق سوى 5 دقائق، إذا حرصا كل من الطرفين أو أحدهما عليها ربما يساعدهما ذلك على بقاء الحب وتجديد العلاقة بينهما.

1- تبادلا الشكوى:
غريب أن تكون هذه أول نصيحة، بينما قال خبير العلاقات الزوجية الدكتور براين جروسمان، إنه من الضار جداً للعلاقات الزوجية التظاهر بالسعادة، بل عليكما تبادل الحديث عن أشياء تقلقكما وهذا من شأنه الحديث بضع دقائق، ولكنه يجعلكما أقرب وأيضا أكثر صفاءً.

2- تبادلا الأدوار:
أحياناً يفشل الزواج بسبب عدم تقدير كل طرف للدور الذي يقوم به الآخر، لذا تنصح جينفر لي، مدربة حياة، أن يتبادل الزوجان أدوارهما لمدة خمس دقائق، فهو يرعى الأبناء وهي تقوم بتسديد الفواتير عبر الإنترنت ولكن من مالها الخاص.

3- تبادلا القصص والحكايات:
جربي أن تشركي زوجكِ في أمر غير مشاكل المنزل ومسؤولية الأطفال، فماذا لو تبادلتما الحديث عن مقال أو قصة قرأها أحدكما، فهو أمر لطيف لا يستغرق وقتا، لكنه يترك في النفس أثراً طيباً، ربما يدفعكما لاحقاً إلى تحويل الأمر لعادة يومية.

4- تحدثا بلطف عن بعضكما أمام الأصدقاء:
ربما تسيطر علينا مشاكلنا والأمور السلبية التي نواجهها في الحياة، وإن كان من المفيد تبادل الشكوى سوياً، فهو أمر غير مستحب أمام العائلة والأصدقاء، شريك بحاجة للدعم والمجاملة أمام الآخرين.

5- شاركيه حلما رومانسيا من خيالكِ:
ولأن المرأة أكثر قدرة على التخيل، فينصحها خبراء العلاقات الزوجية بمشاركة زوجها في حلم رومانسي سواء حلمت به وهي نائمة، أو تمنته وهي يقظة، فلا مانع من أن تحكي له وكأنه حلم رأيتيه في ليلتكِ الماضية، فهذه كذبة بسيطة من شأنها خلق حالة رومانسية ربما يحرص هو على تنفيذها.

6- قدمي له القهوة دون طلب:
عنصر المفاجأة بين الشريكين من الأمور المهمة لاستمرار الحب، وربما لا تمنحكِ الحياة مفاجأته بأمور تبهره، ولكن فنجان قهوة أو مشروبه المفضل دون طلب سيكون مفاجأة لطيفة لا تستغرق منكِ مجهوداً أكثر من 5 دقائق.

7- احرصا على دخول السرير سوياً:
حتى وإن كنتما لا تنامان في نفس الوقت، احرصا على دخول السرير سوياً، والحديث دقائق قبل النوم، هذا من شأنه الحفاظ على حميمية العلاقة.

8- تبادلا الأسئلة:
إذا شعرتي بأنكِ تعرفين كل شيء عن شريككِ فاعرفي أنكِ بحاجة لسؤاله عن أفكاره ورؤياه، وينصح الموقع الشريكين بتبادل الأسئلة عن أمور الحياة، فربما تفاجآن بإجابات غير متوقعة.

اعلم ان كل شئ بهذه الدنيا مكتوبا ومقدر بامر الله ( قصه معبره ) !!





روى الواقدى أن زاهداً أرتبط بصداقة حميمة مع أحد العارفين وشاءت الأقدار أن يفرق بينهما أكثر من عشرين عام فأشتاق الزاهد إلى صديقه وظل يبحث عنه إلى أن وجده، فطرق عليه بابه ففتحت له إحدى بناته وكأنها البدر فى ليلة تمامه فقال: لها إنى فلان صديق أبيك منذ سنوات.
فقالت له : أهلاً بك فأن أبى لم يحدثنا عنك كثيراً. فسمع الأب صوت الزاهد فقام مسرعاً إليه وبعد تبادل الأحاديث قال له من التى فتحت لى الباب قال : أبنتي. قال له : أهى متزوجة؟ فقال: لا ولا أخواتها الست وهى أصغرهن.
فقال الزاهد : أسمع منى وخذ عنى هذا الدعاء الذى حفظته عن أجدادى وما خاب بأمر الله وأخذ يتلوا عليه الدعاء حتى حفظه وحفظته بناته السبع وبعد عامين عاد الزاهد إالى صديقه فوجد داره تعج بالبنين والبنات لأنهن قد تزوجن جميعاً.
* الدعــاء
اللهم إنى أسألك بأني أشهد أنك أنت الذي لا اله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد اقض حاجتي آنس وحدتي فرج كربتي اجعل لي رفيقاً صالحاً كي نسبحك كثيراً ونذكرك كثيراً فأنت بي بصيراً.
يا مجيب المضطر إذا دعاك احلل عقدتي آمن روعتي يا إلهي من لي ألجأ إليه إن لم ألجا الي الركن الشديد الذي إذا دعي أجاب هب لي من لدنك زوجاً صالحاً وتجعل بيننا المودة والرحمة والسكن.
فأنت علي كل شئ قدير يا من إذا قلت للشئ كن فيكون. ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار. وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي آله وصحبه وسلم.


اللهم يارب العالمين يا حنان يا منان ارزق جميع بنات المسلمين بالازواج الصالحين
واللهم ارزقنى وشباب المسلمين الزوجات الصالحات



الاثنين، 16 فبراير 2015

علامات تكشف اصابتك ب"مرض السكري" ؟؟؟؟؟




يصيب مرض السكري ملايين البشر حول العالم، وهو عدة أنواع أخطرها النوع الثاني منه، والأخير هذا أعراضه لا يلاحظها الكثيرون لأنها بسيطة ولا يشعرون أنها بالخطورة الكافية، إلى أن يفاجأون بأن تراكمها تؤدي إلى كوارث محققة.

وعلى العكس من ذلك، النوع الأول، فهو يأتي بأعراض شديدة ومفاجئة، مما يؤدي إلى الانتباه وأخذ الحذر. ولكن أياً كان نوع مرض السكري، فيجب أن تكون حريصاً إذا وجدت في نفسك أحد هذه الأعراض الشائعة لمرض السكري والتي تتفق أغلبها مع النوع الثاني، وأن تذهب لطبيب على الفور لتشخيص حالتك.


1- العطش المفرط للماء
يشعر المريض بأن جسده تنقصه الرطوبة وكذلك تنتابه حالات من فقدان الشهية.
 
2- زيادة التبول
يجد المريض نفسه يعاني أثناء النوم على وجه الخصوص من تكرار ذهابه إلى دورة المياه بشكل متكرر.

3- فقدان أو اكتساب الوزن
يعاني المريض من فقدان وزن غير عادي، أو اكتساب وزن بصورة غير منطقية، وهي تختلف من شخص لآخر حسب طبيعة جسده.

4- الإرهاق المستمر
يشعر المريض بالوهن وبأنه لا يستطيع دفع جسده لأداء مهامه اليومية العادية.

5- الغثيان والقيء أحياناً
الشعور الدائم بالغثيان والتي قد تصل للقيء بالفعل، وإن كان هذا العرض غير منتشر بشدة ولكن يحدث للبعض.

6- عدم وضوح الرؤية
فتجد المريض دائماً ما يشكو من "زغللة" في النظر، ليظن في بعض الأحيان في وجود مشكلات في عينيه.

7- التهابات مهبلية متكررة
السيدات المصابات بالسكر، يفاجأن بوجود التهابات مهبلية تتكرر باستمرار دون أي أسباب نسائية، ورغم محافظتهم على النظافة الشخصية.

8- جفاف الفم
جفاف الفم هو العرض الأكثر شيوعاً ليصل لشعور المريض بأن شفتيه ملتصقتان، بل ويشعر بتعثر في الكلام من شدة الجفاف.

9- القروح في الشفاه الداخلية
كلما تقدمت الحالة كلما زادت الأعراض والتي قد تصل لوجود تقرحات في اللثة.

10- حكة الجلد
تكون بشكل خاص في الفخذ أو منطقة المهبل، هكذا فإن وجدت كل أو بعض هذه الأعراض فعليك اللجوء للطبيب، فإن كنت تشعر بالغثيان والوهن والعطش المفرط والتبول بشكل متكرر وألم في البطن سوياً فهذا على الأرجح إصابة بالسكري.

وإذا كنت تتنفس بعمق أكثر، وبسرعة أكبر من المعتاد، ورائحة نفسك أصبح لها مذاق سكري مثل رائحة مزيل طلاء الأظافر فهذا يعني زيادة الحمض الكيتوني وهو من المضاعفات المميتة لمرض السكري من النوع 1، فيجب الإسراع للطبيب.

وإذا واجهت ضعفاً أو حالات إغماء وسرعة ضربات القلب وتعرق مفرط والشعور بتعكر المزاج والنعاس المفاجئ، وهي إشارات لانخفاض السكر في الدم الذي يمكن أن يحدث مع أخذ علاج السكري، فقم بتناول أي مواد سكرية أولاً لإنقاذ نفسك ثم استشر الطبيب بعد ذلك.
 .

تعرف على علامات ونتائج محبة ورضى الله على العبد الصالح ؟؟؟




الدكتور محمد راتب النابلسي يوضح لنا بوضوح العلامات والنتائج التى تظهر علينا بعد محبه الله لنا ورضاه علينا وانصلاح حال العبد من حال الى حال بيد الله القادر على كل شئ ولا تساوى هذه الدنيا شئ بدون رضا الله فاذا رضى علينا ادهشنا بعطاءه اللهم اجعنا من احبائك يالله يا عظيم واجعلنا نخشاك ولا نخشى شئ سواك اللهم افض علينا بفضلك وبمحبتك اللهم اتينا الحكمه واجعلنا نحمدك بحياتنا ومماتنا



الأحد، 15 فبراير 2015

اعلم ان كل شئ بهذه الدنيا بيد الله اذا أعطى أدهش الخلق فلا حدود لعطائه ( قصه معبره ) !!




بسم الله الرحمن الرحيم 
مَّن ذَا الَّذِي يُقْرِضُ اللّهَ قَرْضًا حَسَنًا فَيُضَاعِفَهُ لَهُ أَضْعَافًا كَثِيرَةً وَاللّهُ يَقْبِضُ وَيَبْسُطُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ 

حديث عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم: "ما من يوم يصبح العبد فيه إلا ينزل ملكان فيقول: أحدهما للآخر: اللهم أعطِ منفقًا خلفًا, ويقول الآخر: اللهم أعطِ منفقًا تلفًا" 


- ما نقص مال من صدقه


تقول راعية القصة :
قبل حوالي ثلاث سنوات زرت صديقة من أعز صديقاتي
بعد زواجها بفترة في منزلها المتواضع ، شقة صغيرة قريبة من بيت أهل زوجها

ثم انقطعت الزيارات بيني وبينها وظل التواصل الهاتفي
أحدثها عن إخباري وهي كذلك

وكنت اعرف ان أمورهم في تحسن
وأن زوجها بدأ في بعض الأعمال التجارية

حتى سنحت لي الفرصة لزيارتها مرة أخرى

لكن هذه المرة في منزلها الجديد بأحد أرقى أحياءالعاصمة !!
وحقيقة منذ وطأت قدمي بيتها وأنا أقول :

ماشاء الله تبارك الله ، ماشاء الله تبارك الله

بصراحة تفاجأت بمنزل راقي جداً
وأثاث فخم لا يشتريه الا ذوي القدرات المالية العالية !!

وأنا لا اقول هذا الكلام تنقيص من قدر صديقتي وزوجها

ولكن لعلمي السابق بأمكانياتهما المادية !!
وبعد جلوسي عندها وتجاذب أطراف الحديث
دفعني الفضول بعد ان دعيت لها بالبركة
لسؤالي لها عن سر هذا التحول المادي الكبير !!
قالت لي سبحان الله ،والله أني ناوية
أفتح هذا الموضوع معك
الحكاية اني انا وزوجي قررنا من اكثر من سنتين اننا نحط حصّاله فلوس في غرفة النوم ، على التسريحة

وكل يوم نقوم من النوم أول شي نعمله نضع اي مبلغ في الحصالة واحد .. خمسة .. عشرة ... مية
المهم يجب ان نضع أي مبلغ يوميا كي نكون مثل الذين
ذكرهم الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم

« ما من يوم تطلع فيه الشمس الا وملكان يناديان
اللهم أعطي منفقا خلفا وأعطي ممسكا تلفا »

ويقوم زوجي إسبوعياً بفتح الحصالة
ووضع مابها في جيبه الأيمن دون معرفة المبلغ !!
ثم يتصدق بها بعد صلاة الجمعة من كل اسبوع ..
تقول صديقتي :
وهذه النصيحة نقلها زوجي من الأنترنت قبل ان يطبقها
ووالله اننا من يوم بدأنا نطبقها
ونحن بخير وتفتحت لزوجي ابواب الرزق من كل مكان
وصدق الله العظيم حيث قال في كتابه الكريم

مَّن ذَا الَّذِي يُقْرِضُ اللّهَ قَرْضًا حَسَنًا
فَيُضَاعِفَهُ لَهُ أَضْعَافًا كَثِيرَةً
وَاللّهُ يَقْبِضُ وَيَبْسُطُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ

وهذا الذي ترينه والله اني ماكنت أحلم فيه
ولا أتخيله مجرد خيال !!

لكن الله اذا أعطى أدهش فلا حدود لعطائه
والحمد لله والشكر



تعرف على الفرق بين العطور‏ الثابته المركزة والغير ثابته و الغير مركزة ؟؟؟؟






لشراء عطر جديد يجب عليك أن تقلب العبوه ثم تقرأ المكتوب على هذه العبوه من الأسفل و لكى تكتسب خبرة التميز بين الأنواع الجيدة التي تدوم فتره أطول عن غيرها من الأنواع الأخرى تعرف على الانواع الاربعه من العطور

النوع الأول  Perfume
إذا وجدت المكتوب على العبوة من الأسفل هو كلمة Perfume فهو عطر مركز جداً ويدوم إلى أكثر من 6 ساعات تقريباً و يمكن استعماله للسهرات لأن النقطه الواحده منه تدوم طويلاً و تُنشر العطر في جميع الأجواء المحيطة بك .

النوع الثاني Eau de perfume
إذا وجدت المكتوب على العبوة من الأسفل كلمة Eau de perfume فهو عطر متوسط التركيز ويدوم تقريباً إلى 5 ساعات و يمكن أستخدامه إذا كانت خروجتك لن تدوم طيلة اليوم و أيضا إذا كنت ذاهب للعمل أو نزهه خفيفه مع اصدقائك فهو الأكثر ملائمة وقتها .

النوع الثالثEau de toilette
و هو النوع الأخير فإذا وجدت كلمة Eau de toilette هي المكتوبة على أسفل العبوه فهذا النوع خفيف ويدوم إلى 4 ساعات ومناسب للاستعمال اليومي

النوع الرابع Eau de cologne
و هو نوع خفيف خفيف جداً وغالباً نجده في قسم عطور الأطفال لأنه أكثر ملائمة لبشرتم و يدوم ساعتين بحد أقصى





الأحد، 8 فبراير 2015

خمس طرق لقراءة جسد زوجتك







تعتبر قدرة الزوج على قراءة جسد زوجته من أهم المهارات التي يجب شحذها، خاصة ان كانت الزوجة من النوع الخجول غير القادر على البوح بمشاعره. يعرض علينا شادي كرز مجموعة من خمس إشارات يرسلها جسد المرأة ويمكن قراءتها لمعرفة ما يدور في ذهنها.


توسع بؤبؤ العين

يتوسع بؤبؤ عين المرأة عندما تشعر المرأة بانجذاب تجاه الرجل، وليس بالضروري أن يكون هذا  الانجذاب جنسي. يرسل الدماغ عند الإثارة إشارة لقزحية العين لتتوسع وتدخل المزيد من الضوء، ويعود السبب في هذا إلى حاجة الدماغ إلى مزيد من الإثارة الناتجة عن هذا الانجذاب.

زيادة تطرف العين

إذا لاحظت زيادة عدد مرات تطرف العين عند زوجتك فهذا أحد أعراض حبوب منع الحمل، فكيف تتعامل مع هذا الموضوع؟ تشير الدراسات إلى أن تغير الهرمونات في جسم المرأة الناتج عن حبوب منع الحمل يجعلها أكثر إنجذابا للرجل القوي، لذلك، عليك أن ترفع من ثقتك بنفسك، وكن هذا الرجل القوي الذي تحتاجه زوجتك.

 قضم الأظافر

يعتبر قضم الأظافر من أكبر العلامات على التوتر أو الإحباط. فإن لاحظت قضم زوجتك لأظافرها عليك أن تقوم بتهدئتها عن طريق الإمساك بيدها بحب وقوة، وستلاحظ بعدها زوال التوتر تدريجيا.

اليد الباردة

تكون يدي المرأة في العادة أكثر برودة من يدي الرجل بثلاث درجات تقريبا، لكن من الممكن أن تكون أكثر برودة في حالة التوتر. إن لاحظت هذا، لا تحاول تدفئتهما، بل حاول تدفئة جسدها من خلال حضنها حول الخصر.

التنفس

تكون عملية التنفس عن الإنسان هادئة عند الاسترخاء. فإن أردت معرفة ما إن كانت زوجتك متوترة أم لا عليك مراقبة تنفسها، فإن كانت متوترة تضيق عندها عملية التنفس، مما يؤدي إلى ارتفاع  مستوى تقلص العضلات. إما إن كانت مسترخية، فستكون عملية التنفس عندها أكثر سلاسة وعمقا.



السبت، 7 فبراير 2015

بإمكانك معرفة شخصيتك من خلال مشاهدتك للتلفاز ؟؟؟؟؟






1-   إن كنت تقومين بأعمال أخرى أثناء مشاهدتك للتلفاز:
إن كنت تقرئين الكتب أو تتصفحين المجلات أثناء مشاهدتك للتلفاز، أو تنشغلين بمزاولة أحد الأعمال المنزلية في نفس الوقت،  فاعلمي بأنك شخصية مرنة  تحب التفاهم، و بأنك نشيطة  تميلين لمزاولة العمل الحر و تأسيس المشروعات التجارية، كما أنك فرحة و سعيدة و سيدة مجتمع تولي اهتماما كبيرا بالعمل الاجتماعي.

2-   التفرغ من كل الأمور و الانسجام بمشاهدة المسلسلات أو الأفلام.
إن كنت من هذا النوع،  لا تحركين ساكنا أثناء مشاهدتك للتلفاز، فاعلمي بأن المسلسلات التي تشاهدينها تحتويك و تسيطر على خلجات نفسك، كما أن برامج تلفزيون الواقع تروقك بشكل كبير تعيشين في الأحلام و تحاولين قدر المستطاع الهروب من الواقع.

3-   إن كنت متفاعلة بشكل كبير
إن كنت من المتجاوبات مع البرامج، سواء تعلق الأمر بالأحداث أو التعليقات، فتهللين و تصيحين و تتلهفين على التشجيع، فهذا يدل على الذكاء و الاستقلالية، إنك ترفضين السيطرة و أن يفرض أحدهم رأيه عليك كما أنك لا تقبلين الهزيمة، و تدرسين الأمور من العمق قبل اتخاذ أي قرار.

4-    إن كنت تنامين نوما متقطعا أثناء مشاهدة التلفاز.
إنك شخصية هادئة و بسيطة، تفضلين إتقان الأعمال التي تقومين بها، تملكين الهدوء و الرزانة لحل المشاكل التي تواجهك،  و لا تقحمين نفسك فيما لا يخصك، أنت بمثابة بئر للأسرار.

5-   أنت ممن يغيرون القنوات بشكل مستمر أثناء العرض بحجة البحث عن أحداث أهم
أنت فضولية تحبين الاستطلاع و معرفة آراء الآخرين، كما أنك حيوية و نشيطة، تتقنين فن اللباقة و تصلحين للعمل كمذيعة أو ملقية للمحاضرات.

6-   تتجنبين البرامج التجارية و الإعلانات التلفزيونية
إن كنت لا تحبين رؤية الإعلانات التلفزيونية و البرامج التجارية على شاشة التلفاز، و تغيرينها تو ظهورها، فهذا دليل على أنك تقدرين قيمة الوقت و لا ترفضين تبديده في التفاهات و في الأشياء التي لن تعود عليك بالنفع، كما أنك تفضلين الهدوء و تبتعدين قدر المستطاع عن الضوضاء و الصداع.

الجمعة، 6 فبراير 2015

حقائق مذهلة عن نشوة المرأة ؟؟؟؟؟







يعتقد البعض أن المرأة يمكن أن تصل إلى ذروتها الجنسية في كل مرة تمارس فيها الجنس، لكن دراسة نشرها موقعwomansday المتخصص في شؤون المرأة كشفت أن 30 في المائة من النساء الغربيات لم يبلغن نشوتهن قط، ووصلن سن اليأس وبتن يمتنعن عن المواقعة الجنسية وهن يجهلن مذاق الوصول إلى ذروة العلاقة الجسدية.
الدراسة كشفت عن 10 حقائق خفية تتعلق بنشوة المرأة:


1. النشوة قد تهدئ الآلام. ويشمل ذلك آلام دوالي الساقين، والآلام الناجمة عن العمليات الجراحية وتلك الناجمة عن الولادة. ويُفسر هذا علميا بأنّ بلوغ النشوة يُطلق مادة اوكسيتوسين التي تبعث شعورا بالارتخاء وتزيل التوتر. لكن الدراسة تستطرد أن الشفاء من الألم يستغرق 10 دقائق لا أكثر.

2. الواقي الذكري لا يؤثر على نشوة المرأة نوعيا. فعكس ما يشيع في عالم الرجال، تصل المرأة إلى النشوة سواء استعمل الرجل الواقي الذكري أم لم يستعمله، بل يرى البعض أن استخدام الواقي يُطيل أجل المواقعة الجنسية ويؤجل بلوغ الرجل لنشوته وبالتالي يتيح للمرأة أن تصل إلى نشوتها التي تتأخر كثيرا عن نشوة الرجل.

3. ثلاثون بالمائة من النساء لا يبلغن النشوة. واحدة من كل 3 نساء تعاني من مشكلات في بلوغ النشوة، بل إن 80 بالمائة من النساء يعانين من آلام مهبلية تعيق بلوغهن الذروة. وتذهب الدراسة إلى أن العلاج بهورومون "تيستسرون" أو بعض العلاجات الفموية يمكن أن يحقق نتائج باهرة لحل هذه المشكلة.

4. العثور على موطن اللذة قد يساعد المرأة على بلوغ النشوة. اكتشف العالم الألماني "ايرنست غيفنبيرغ" عام 1950 أن لكل امرأة منطقة تصل من خلالها إلى ذروة لذتها الجنسية. الدراسات الحديثة تشجع النساء على استكشاف مناطق الرعشة في أجسادهن للوصل إلى النقطة التي توصلهن إلى النشوة.

5. بلوغ النشوة يتحسن بتقدم عمر المرأة. رغم أن تقدم العمر يؤدي في أحيان كثيرة إلى تدهور وظائف الجسم، لكن الحياة الجنسية للإنسان تتحسن في الغالب بتقدم العمر رغم ما يشاع في الثقافة الشعبية عن ذلك. ففي حين لا تبلغ نسبة كبيرة من النساء نشوتها وهي في العشرينات، فقد خلصت الدراسة إلى أن 70 في المائة من النساء يبلغن الذروة في كل مواقعة جنسية وهن في الخمسين.

6. تعدد أساليب المواقعة يُساعد المرأة على بلوغ النشوة. على النساء أن يحرصن على تنويع أساليب المواقعة الجنسية مع رجالهن في غرف النوم، وكلما زاد هذا التنوع، عظُم احتمال وسرعة وصول المرأة إلى نشوتها، وهذا يعني عمليا أن على الشريكين أن ينفقا وقتا أطول في لقاءاتهما الجنسية.

7. اهتمام المرأة واحترامها لأعضائها التناسلية يتناسب طرديا مع بلوغها النشوة. خلصت الدراسة إلى أن المرأة التي لا تخجل من النظر إلى أعضائها الجنسية، والتي تواصل العناية بنظافة هذه الأعضاء ومظهرها الخارجي، تصل في الغالب إلى النشوة الجنسية في لقائها بالرجل. والأمر يبدو مرتبطا إلى حد كبير باحترام المرأة لمناطق أنوثتها.

8. فجوة في النشوة! يظن 85 بالمائة من الرجال غالبا أن شريكاتهن في الفراش قد وصلن نشوتهن بعد المواقعات كما اظهر استطلاع نشره احد مراكز الأبحاث، لكن 64 بالمائة من النساء التي أجري عليهن الاستطلاع فقط وصلن النشوة. وأوضحت الدراسة أن علاج هذه الحالة صعب، ويعتمد في الغالب على جرأة المرأة في إخبار شريكها بحقيقة وضعها.

9. في حالات قليلة تصل المرأة إلى نشوتها دون ملامسة أعضائها الأنثوية. يقول خبراء إن هناك نساء يصلن إلى النشوة وحدهن دون شريك أثناء ركوبهن القطار، ولا يوجد تفسير مقنع لهذه الحالة، لكن الأطباء يرجّحون أن تدفق الدم إلى أعضاء المرأة الجنسية بسبب طول الجلوس، والاهتزازات الناجمة عن حركة القطار قد تكون هي السبب في هذه الظاهرة.

10. النشوة عند أغلب النساء تستغرق بعض الوقت. حسب دراسة موقع womansday المتخصص في شؤون المرأة ، تحتاج المرأة إلى 20 دقيقة كحد أدنى لبلوغ النشوة، وتُنصح المرأة ببعض الأوضاع واللمسات لتقليل سرعة بلوغ الرجل الذي يشاركها المواقعة إلى نشوته، ليصل الاثنان في وقت متقارب بما يضمن وصول المرأة النادر إلى ذروتها.




الأربعاء، 4 فبراير 2015

اكتشف شخصيتك من طريقة مشيتك!!!!





تحظى شخصية الإنسان باهتمامات علم الفراسة، الذى يعدّ واحدًا من العلوم التى كانت شائعة فى القدم، وقد برع فيه أجدادنا العرب، يمكننا التعرف على شخصية أى انسان من خلال وقفته، حيث نجد الوقفة التى تعبر عن الانسحاب وتدل على أن شخصية هذا الفرد خجول ومترددة ولا تثبت على حال، بينما هناك وقفة الشخص المنتصب فى قامته والتى تدل على أن صاحب هذه الوقفة لديه القدرة على التحمل، إضافة إلى أنها وقفة معبّرة عن الفخر والزهو والثقة بالنفس، كما أن هناك وقفة الانكماش أو الانكسار، وهى تدل على أن شخصية الفرد تتسم بالإذعان والخضوع وربما تعبر عن الاكتئاب .
كذلك يمكننا التعرف على حالة الإنسان وشعوره بالفرح أو الحزن من خلال مشيته، فعلى سبيل المثال

يسير الأشخاص السعداء بخطوات خفيفة،أما الأفراد المقهورون فإنهم يسيرون ببطء، كما تكون وقفاتهم منحنية، فضلاً عن أن أقدامهم تكون ثقيلة على الأرض، أما الشخص الذى يضع يده فى جيبه فإن شخصيته تتسم بالغموض والانسحاب.

أما اذا كان الشخص مغرورا، فحركاته عادة ما تتسم بنوع من التعالي والمبالغة، عادة ما تجد ذقنه مرفوعة الى الأعلى، وكأنه يتأفف من الناس والشارع، أما يداه فتلوحان دائما لأعلى في تعالي واستهتار بالأخر، وتجده يعد خطواته في تكلف، وكأنه يدفع عليها مقابل، فهذا بلا شك انسان مغرور.. 

27 طريقة رائعة لتصبح خبيراً ناجح مشهوراً ....




لمساعدتك على النجاح اليك 27 طريقة رائعة لتصبح خبيراً مشهوراً ،إليكم تلك الطرق :
1) حاول أن تقلد عقلية وعادات وتصرفات الناس الذين تريد أن تصبح في مستواهم. وكذلك أحط نفسك بالخبراء وقوي علاقاتك بهم لتتعلم وتكتسب منهم.
2) علم الآخرين أسرار مهنتك،فعندما تشارك الآخرين معلوماتك عن حرفتك فإنك تعمق من فهمك لها وتزيد من وعيك عنها.
3) إفشل أكبر عدد من المرات في أسرع وقت ممكن !! وفي كل مرة أدرس المعلومات وأعد تقييم تجربتك ثم خطط للخطوة القادمة،إفعل ذلك يومياً وسوف تلاحظ مكاسب ثابتة في أدائك القياسي.
4) عليك أن تصبح مهووساً بشدة بالتركيز على معرفة كل ما يخص أمر ما،إن سر الأستاذية هو تركيز الإنتباه على موضوع معين.
5) حافظ على عادة القراءة اليومية، فالقليلون يفعلون ذلك،والقراءة تختصر وقت التعلم وهي تسمح لوجهات نظر عباقرة بإختراق تفكيرك.
6) إستأجر مرشداً أو مدرباً شخصياً،لقد تاثرت شخصياً بعدد من المدربين الذين أحدثوا تغييراً جذرياً في حياتي.
7) تدرب أكبر عدداً من الساعات في مهنتك،فحسب المؤلف العالمي مالكولم جلادويل يحتاج الإنسان إلى 10 آلاف ساعة من العمل حتى يصبح خبيراً في مهنته.أي ما يعادل العمل في نفس المهنة لمدة خمسة سنوات.
8) حاول أن تصل إلى أقصى حدود موهبتك،الأبطال الرياضيون يتعلمون يومياً أن يصلون إلى اقصى طاقاتهم،وهكذا يمارسون هذه العادة يومياً حتى تتمدد طاقاتاهم وتزيد إمكانياتهم.
9) إلعب دائماً لتفوز ولا تلعب لتتجنب الخسارة.الخبراء دائماً لديهم ميل لممارسة عملهم بطريقة تدعم تقدمهم نحو الإمتياز،بينما يتصرف الناس العاديون بطريقة تفكير الغرض منها تجنب الوقوع في الخطأ.
10) تذكر دائماً الأمور التي كانت صعبة عليك وأصبحت سهلة الآن، الإنسان دائماً قادر على النمو والإزدهار و التكيف مع المقاييس الجديدة.
11) إعمل مجموعة تدعمك وتدعم نشاطاتك. إبحث عن ىخرين لديهم نفس هواياتك أو نشاطاتك وتعاون معهم لتصبحوا خبراء في مجالكم.وكما يقولون (يد الله مع الجماعة).
12) إحتفظ بدفتر يوميات ،التسجيل في دفتر يومياتك يومياً في الصباح او المساء هو واحدة من أفضل العادات التي تبني الخبرات وتصقلها،إنها تعطيك الفرصة للمشاركة بعمق في أهم لحظات حياتك،مع الإحتفال بلحظات إنتصارك.

13) تذكر أن الخبرات هي عملية وليست حدثاً .
14) كافيء نفسك على نجاحاتك. عندما يكون لديك نظام مكافآت لنجاحتك فإن عذا النظام يجعلك تعيد شحن طاقاتك ويبقيك طموحاً لتحقيق إنتصارات أخرى.
15) أنصحك بقراءة كتاب ( الموهبة مبالغاً في تقديرها ) ومؤلفه جيوفري كالفن.
16) إلتزم بعمل أي حركة أو عادة جديدة لمدة 66 يوماً،فقد أظهرت دراسة جديدة ضمن بحث في جامعة لندن أن العادة الجديدة تحتاج 66 يوماً لكي ترسخ في الدماغ وتصبح ممارستها بشكل آلي.
17) إرفع من مقاييسك دائماً وتحر أن تكون الأفضل.
18) كن على يقين تام بأن مسألة أن تصبح خبيراً في مجالك ليست سهلة أبداً وإلا فإن أي كان سيبلغها.
19) إعمل على تصفية دماغك وإسترخائه. لأن الدماغ الفوضوي ينتج عنه نتائج فوضوية.
20) سافر على الدرجة الأولى دائماً،كافئ نفسك أنت تستحق الأفضل.
21) شاهد الفيلم الوثائقي الملهم (أحلام جيرو صاحب مطعم السوشي).
22) اتبع عادة النوم القليل لتنجز اكثر.معظم الناجحين ينامون قليلاً ليساهموا أكثر في بناء مجتمعاتهم.
23) تفهم أن الأستاذية في معناها الكبير تحب العمل الشاق.
24) حافظ على وعودك لنفسك،هذه واحدة من أهم الصفات التي تدعم الإنضباط الذاتي.
25) إحتفظ بعادة كتابة جدول يومي تسير عليه.الأمور المكتوبة على الجدول هي الأمور التي نلتزم بتنفيذها.
26) إظهر دائماً حتى عندما لا تشعر بأنك تريد ذلك.الخبراء دائماً ما يظهرون حتى وهم تعبون ولا يرغبون بالتكلم،هذا ما يستلزم أن تكون الأفضل.
27) إعمل ذلك لنفسك أولاً قبل أن تفعلها للعالم.في طريقك لتصبح خبيراً أنت ترسخ أستاذيتك،وتعلم نفسك الصبر والإلتزام بلا إستسلام.
ما رأيكم أصدقائي…أنتم الآن على الطريق الصحيح.


اعلم ان تتوكل على الله فكل شئ بالدنيا مكتوب سيسير ( قصه معبره )




رجل سأل بحار: أين مات أبوك؟
قال: في البحر.
فسأله: وجدك أين مات؟
قال: في البحر.
فصرخ الرجل مستغرباً وتركب البحر بعد هذا؟!
إبتسم البحار ورد بالسؤال نفسه: وأنت يا هذا أين مات أبوك؟
قال: على فراشه.
وجدك؟
فأجاب: على فراشه.
فالتفت البحار عنه عائداً إلى قاربه وهو يقول: وتنام على الفراش بعد هذا؟!
إذا عزمت لفعل أمرٍ
فاجعل التوكل مركبة العبور
وإذا عصاك الدهر يوماً
فاسأل المولى لتسهيل الأمور
لا تجزع لضيق الرزق أبداً
يرزق العصفور من بين النسور
واعلم بأن الله يعلم
نظرة العين وما تخفي الصدور
كن شاكراً ما دمت حياً
واعلم بأن الدنيا أيامٌ تدور



تعلم كيفية التخلص من المزاج النكد السيئ في الصباح





وأكدت الدراسة أن الغالبية العظمى ممن أجريت عليهم ينتمون إلى النوع المرن الذي يمكنه أن يتكيف مع الظروف، وبعبارة أخرى فإن غالبية من يصنفون أنفسهم في خانة الأناس “الليلين” ليسوا في الواقع كذلك، بل إنهم ظلوا يقنعون أنفسهم بأنهم ليليون حتى اقتنعوا بذلك فعلاً، والنتيجة إذاً هي أن كل إنسان تقريباً قادر على التغلب على فترة تعكر المزاج في الصباح إذا ما اتبع الإجراءات المناسبة الكفيلة بتحقيق ذلك.
ومن الممكن تحسين المزاج لدى من يشعر أن مزاجه متعكراً، من خلال ما يلي:

1- ذكر الله بمجرد فتح عيونك
بمجرد رؤيه الدنيا امامك اذكر الله خالك الكون ودع الملك للمالك وسبحه ووحده فكل شئ يسير بامره واصلاح الحال بيده وافرغ كل الافكار التى تدور بعقلك وفكر بالله وبعد ذلك املا صدرك شهيق وزفير بقول لا اله الا الله

2- شرب الماء
لقد خسر الجسم أثناء الليل ما يتراوح بين لتر ولترين من الماء، والأفضل أن تعوضه ما خسره بالسرعة الممكنة، فلتشرب إذاً قبل تناول طعام الفطور كوبين اثنين من الماء.
أما إذا كنت ممن يرغب في شرب المشروبات الساخنة صباحاً، فعليك أن تحضّر في مساء اليوم السابق مشروبك المفضل وتضعه في إبريق حافظ للحرارة على منضدة سريرك لتشرب منه في الصباح ما شئت قبل مغادرة فراشك.

3- توظيف العطور
ضع عطرك المفضل على منضدة السرير وتعطر به عندما يرن المنبه على ظهري يديك واستنشق عبير يومك الجديد بنشاط وحيوية، فالتعطر لا يقتصر على النساء فقط بل على الرجال أيضاً، وبوسعك أن تجرب هذه الطريقة باستخدام مستخلصات الزيوت العطرية على غرار زيوت البابونج، والخزامى، والنعناع البستاني، وإكليل الجبل، والصنوبر، وزهر الليمون.

4- املأ مخزون طاقتك بالشكر
اعتاد الكاتب الأميركي “هنري دافيد ثورو” على أن يطرح على نفسه 3 أسئلة بعد استيقاظه مباشرة: “ما هي الأمور الجيدة في حياتي؟” و”ماهي الأمور التي تبهجني في حياتي؟” و”علام يجب أن أكون شاكراً وممتناً؟”
بإجابتك على هذه التساؤلات تضع نفسك في المزاج الإيجابي الصحيح لتبدأ يومك بسرور وتفاؤل ونشاط، وكأنك مخزون طاقة يومك بتلك الخواطر الإيجابية.

5- مهد الدرب لاستقبال يومك
يشير الطبيب وعالم النفس الأمريكي “ريد ويلسن” إلى ملاحظة مهمة، فقد يكون السبب في شعورك بالكآبة عند الصباح بحسب رأيه أنك تتخذ موقفاً سلبياً تجاه بعض تفاصيل صباحك الروتينية بالإضافة إلى موقفك المتشائم حيال ما قد يخبؤه لك يومك القادم.

انظر إلى يومك بالنقد والتحليل الصارمين ودون رحمة ولتحدد ما يزعجك في الصباح، وفي المقام الأول من يزعجك، وما إن كنت بحاجة للمزيد من الهدوء والروية، ولتستيقظ إن اقتضى الأمر أبكر من المعتاد لتضمن لنفسك بعض الوقت فيه مع ذاتك دون إزعاج من أحد وتمهد الدرب لاستقبال يومك بإيجابية وحيوية ونشاط.