الأحد، 29 ديسمبر 2013

عاجل : إمام الحرم المكي الشريم يعلن عن ظهور علامه من علامات يوم القيامة




اعلن امام الحرم المكي الشيخ سعود الشريم عن ظهور علامة جديدة من علامات يوم القيامة في الايام القليلة الماضية في المملكة العربية السعودية
تفاصيل الخبر تأتي في الوقت الذي شهدت فيه الممكلة العربية السعودية موجه من البرد و سقوط الثلوج و اوضح امام و خطيب الحرم المكي الشيخ سعود الشريم عن هذة العاصفة الثلجية جائت تحقيقا للنبؤة التي ذكرها النبي محمد صلي الله عليه و سلم حينما قال " الجزيرة العربية ستعود فيها المروج والأنهار "
و اضاف الشريم في تدوينة من حسابة الشخصي علي توتير
"الثلوج أهم مصدر للأنهار والنبات، وتساقطها على جزيرة العرب يعد من دﻻئل نبوته، فقد ذكر أن الساعة ﻻ تقوم حتى تعود أرض العرب مروجا وأنهارا"
و اضاف قائلا 

"من رأى تساقط الثلوج على مدينة تبوك فسيذكر قول النبي لمعاذ في غزوة تبوك: يوشك يا معاذ إن طالت بك حياة أن ترى ما هاهنا قد ملئ جنانا"
صدق رسول الله الكريم  اللهم احسن ختامنا وافض علينا برحمتك

الجمعة، 27 ديسمبر 2013

تعرف على ( الحاجب المنصور ) هذا الرجل عندما مات فرحت أوروبا كلها بموته !!!





انه الحاجب المنصور هل سمعتم عنه !! 
إن التاريخ يتحدث عنه وليس أنا ..
حين مات القائد الحاجب المنصور فرح بخبر موته كل أوربا وبلاد الفرنج .. حتى جاء القائد الفونسو الى قبره ونصب على قبره خيمة كبيره وفيها سرير من الذهب فوق قبر الحاجب المنصور .. 
ونام عليه ومعه زوجته متكئه يملاهم نشوة موت .!!
قائد الجيوش الإسلامية في الأندلس وهو تحت التراب .. 
وقال الفونسو
( أما تروني اليوم قد ملكت بلاد المسلمين والعرب !! )
وجلست على قبر اكبر قادتهم . 
فقال احد الموجودين
( والله لو تنفس صاحب هذا القبر لما ترك فينا واحد على قيد الحياة ولا استقر بنا قرار )
فغضب الفونسو وقام يسحب سيفه على المتحدث حتى مسكت زوجته ذراعه وقالت
( صدق المتحدث أيفخر مثلنا بالنوم فوق قبره !! والله إن هذا ليزيده شرف حتى بموته لا نستطيع هزيمته . . 
والتاريخ يسجل انتصار له وهو ميت قبحا بما صنعنا وهنيئا له النوم تحت عرش الملوك ) .
الحاجب المنصور (محمد بن ابي عامر العامري) ولد سنه 326 هجري بجنوب الأندلس .. 
دخل متطوعا في جيش المسلمين وأصبح قائد الشرطة في قرطبة لشجاعته ثم أصبح مستشار لحكام الأندلس لفطنته ثم أمير الأندلس وقائد الجيوش .. 
خاض بالجيوش الإسلامية اكثر من 50 معركة انتصر فيها جميعا ..
ولم تسقط ولم تهزم له راية .. 
وطئت أقدامه أراضي لم تطأها أقدام مسلم قط ..
اكبر انتصاراته غزوة ‘ ليون ‘ حيث تجمعت القوات الأوربية مع جيوش ليون ..
فقتل معظم قادة هذه الدول وأسر جيوشهم وأمر برفع الأذان للصلاة في هذه المدينة الطاغية ..
كان يجمع غبار ملابسه بعد كل معركة وبعد كل ارض يفتحها ويرفع الأذان فيها ويجمع الغبار في قارورة و أوصى أن تدفن القارورة معه لتكون شاهده له عند الله يوم يعرض للحساب ..
كانت بلاد الغرب والفرنجة تكن له العداء الشديد لكثره ما قتل من أسيادهم وقادتهم لقد حاربهم 25سنه مستمرة قتالا شديدا لا يستريح ابد ولا يدعهم يرتاحون .. 
كان ينزل من صهوة الجواد ويمتطي جواد آخر للحرب .. 
كان يدعوا الله أن يموت مجاهدا لا بين غرف القصور .. 
وقد مات كما يتمنى إذا وافته المنية وهو في مسيره لغزو حدود فرنسا .. 
كان عمره حين مات 60 سنه قضى منها اكثر من 25سنه في الجهاد والفتوحات .. 
ذهب المنصور إلى لقاء ربه وسيبقى اسمه خالدا مع أسماء الإبطال في تاريخ المسلمين ..
وكان في نيته فتح مدن فرنسا الجنوبية من خلال اختراق
( جبال البيرينيه)
فهل عرفتم لماذا أقام الفونسو قائد الفرنج خيمة على قبره الآن !!
لقد استشهد وفي جيبه قارورة تحمل غبار معارك وفتوحات المسلمين
استشهد وجسده يحمل جروح المعارك التي خاضها لتشهد عند الله .. كل همه لقاء ربه ومعه ما يشفع له بدخول الجنة .
اللهم أنصر الإسلام و المسلمين اللهم أنصر كل المجاهدين في سبيلك اللهم سدد
رميهم و إجبر كسرهم و فرج كربهم 
اللــهم آمــين 

الخميس، 26 ديسمبر 2013

تعرف على من الذين تستجاب دعواتهم ؟




1- دعوة المظلوم :  حيث بعث الرسول صلى الله عليه وسلم معاذا الى اليمن قال له : ( واتق دعوة المظلوم فإنها ليس بينها وبين الله حجاب )(2) رواه البخاري .

2- دعوة المسلم لأخيه بظهر الغيب مستجابة:  عن أبي الدرداء ـ رضي الله عنه ـ أنه قال : ( ما من مسلم يدعو لأخيه بظهر الغيب إلا قال الملك الموكل ولك بمثل (1) رواه مسلم .

3-دعوة الوالد لولده أو على ولده .

4- دعوة المسافر :  عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ‘ ثلاث دعوات يستجاب لهن لاشك فيهن : دعوة المظلوم ، ودعوةالمسافر ، ودعوة الوالد لولد ه ‘(3) الترمذي وغيره ، وحسنه الألباني.  

5-دعوة الصائم عند فطره  ، ودعوة الإمام العادل ودعوة المظلوم : عن أبي هريرة يرفعه : ( ثلاثة لا ترد دعوتهم : الصائم حتى يفطر ، والإمام العادل ، ودعوة المظلوم يرفعها الله فوق الغمام ، ويفتح لها أبواب السماء ويقول الرب : وعزتي لأنصرنك ولو بعد حين ) الترمذي وغيره وصححه الألباني .

6-دعوة الولد الصالح :  لحديث أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ ‘ إذا مات الإنسان انقطع عمله الا من ثلاث : الا من صدقة جارية أو علم ينتفع به او ولد صالح يدعو له ) رواه مسلم .  

7-دعوة المضطر :  قال ـ تعالى : ( أمن يجيب المضطر إذا دعاه )  النمل : 62

8- من بات طاهرا على ذكر الله :  عن معاذ بن جبل ـ رضي الله عنه ـ عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ما من مسلم يبيت على ذكر الله طاهرا ، فيتعار من الليل ، فيسأل الله خيرا من الدنيا والآخرة إلا أعطاه إياه ) (1) أبو داود وأحمد وصححه الألباني .

9دعوة من دعا بدعوة ذي النون :  عن سعد بن أبي وقاص ـ رضي الله عنه ـ قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ‘ دعوة ذي النون إذ دعا بها وهو في بطن الحوت لا اله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ، فإنه لم يدع بها رجل مسلم في شيء قط إلا استجاب الله له ‘ (2) الترمذي وغيره وصححه الألباني.

10دعوة المستيقظ من النوم :  ودعاؤك بالمأثور عن عبادة بن الصامت ـ رضي الله عنه ـ عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : من تعار من الليل فقال : لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد ، وهو على كل شيء قدير ، الحمد لله ، وسبحان الله ، ولا اله الا الله ، والله اكبر ، ولا حول ولا قوة الا بالله ، ثم قال اللهم اغفر لي أو دعا استجيب له ، فان عزم وتوضأ قبلت صلاته ‘ (3) البخاري وغيره .

11- دعوة الولد البار بوالديه :  عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ‘ إن الله ليرفع الدرجة للعبد الصالح في الجنة فيقول : يا رب أني لي هذا ؟ فيقول : باستغفار ولدك لك ‘(4) أخرجه احمد وصحح إسناده ابن كثير .

12-دعوة الحاج والمعتمر والغازي في سبيل الله  : لحديث ابن عمرـ رضي الله عنهما ـ عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ‘ الغازي في سبيل الله ، والحاج ، والمعتمر وفد الله ، دعاهم فأجابوه وسألو فأعطاهم ‘ (1) رواه ابن ماجة وحسنه الالباني .

13-دعوة الذاكر الله كثيرا :  عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ‘ ثلاثة لا يرد دعاؤهم : الذاكر لله كثيرا ، ودعوة المظلوم ، والإمام المقسط ‘ (2) رواه البيهقي والطبراني وحسنه الالباني .

14- دعوة من أحبه الله ورضي عنه :  عن ابي هريرة ـ رضي الله ـ قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ‘ إن الله ـ تعالى ـ قال : من عادى لي وليا فقد اذنته بالحرب ، وما تقرب إل عبدي بشيء أحب إلي مما افترضته عليه ، وما يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه ، فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به ، وبصره الذي يبصر به ، ويده التي يبطش بها ، ورجله التي يمشي بها، وإن سألني لأعطينه ، ولئن استعاذتي لأعيذنه ، وما ترددت في شيء أنا فاعله ترددي عن نفس المؤمن ، يكره الموت وأنا أكره مساءته ‘ (3) رواه البخاري اللهم أغفر للمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات إلي يوم الدين

ثلاث آيات تقرأها تجعل 70 ألف ملك يصلون عليك..؟




 ثلاث آيات تقرأها في دقائق معدودة تجعل سبعين ألف ملك يصلون عليك
ليس هذا فقط….. بل إن مت في يومك هذا مت شهيداًً
إنها آخر ثلاث آيات من سورة الحشر
قل: أعوذبالله السميع العليم من الشيطان الرجيم أعوذبالله السميع العليم من الشيطان الرجيم أعوذبالله السميع العليم من الشيطان الرجيم
هو اللهُ الذي لا إلهَ إلاّ هو عالم الغيب والشهادة هو الرحمن الرحيم. هو الله الذي لا إله إلا هو الملك القُدّوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر سبحان الله عما يشركون . هو الله الخالق البارئ المصوّر له الأسماء الحسنى يُسبّح له ما في السماوات والأرض وهو العزيز الحكيم

عن معقل بن يسار رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
من قال حين يصبح ثلاث مرات”أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم” وقرأ ثلاث آيات من آخر سورة الحشر ،وكَّلَ اللهُ سبعين ألف مَلَكٍ يصلّون عليه حتى يمسي،وإن مات في ذلك اليوم مات شهيداً، ومن قالها حين ُيمسي كان بتلك المنزلة ) أخرجه الترمذي وقال: حديث حسن
لا تضيع الفرصة مادمت في الدنيا ،فغيرك تحت الأرض يتمنى لو يرجع ليقرأ حرفاً من القرآن ويكسب حسنة يرجح بها ميزان حسناته…..

الاثنين، 23 ديسمبر 2013

دراسة حديثة نفسيه المرأة الذكية هي التي تتزوج رجل عصبي ...؟؟!!!



كشفت دراسة حديثة نفسيَّة أن المرأة الذكية هي التي تتزوج رجل عصبي، لماذا ؟
المرأة تفضل الرجل العصبى على الرجل الهادئ!!دراسة غريبة تعرف على تفاصيلها: تقول الدراسة النفسيَّة أن حواء اذا فرض عليها الاختيار بين رجلين احدهما هادئ الطباع وواثق من نفسه وآخر مُتقلب وعصبي المزاج ويميل الى العبوس فانها قد تختار للوهلة الاولى صاحب الصفات الهادئة ولكنها بعد الدراسة العميقة والتفكير المنطقى سوف تختار الرجُل صاحب المزاج العصبى . يرجع ذلك الاختيار لعدة اسباب نفسية قد لا يُدركها الرجُل أما المرأه فتُدركها بالغريزة كما أكد اساتذة علم النفس انه بناء على عدة ابحاث كشفت ان الرجل العصبى وصاحب الوجه العابس يسهل على المرأه التعامل معه وعلى حد ماجاء على لسان آلاف من النساء ان هذا النوع من الرجال يشبه الصفحة البيضاء وتستطيع ان تكتب عليها او ترسم ما تشاء اما الرجل الهادئ الطبع والمرح فى عظم الاحيان فهو صاحب شخصية مستقرة ومعالمها واضحة ومن الصعب تبديلها او الاضافة عليها من جانب المرأه بصفة عامة ومن جانب الزوجة بصفة خاصة فقد اتفق علماء النفس على ان الزوج صاحب المزاج المتقلب والوجه العابس يعتقد انه يفرض بذلك شخصيته ومواقفه على المرأه بينما فى حقيقة الامر هذا الزوج يكشف عما بداخله من متناقضات وبالتالى يقدم للزوجة مفاتيح الشخصية ونقاط الضعف خاصة مع الزوجة الذكية التى تستطيع ترويضه بعد ذلك بسهولة والمرأه التى تميل نحو اختيار الزوج العبوس والعصبي " انثى " غاية فى الذكاء الفطرى فهى تختاره لانها جادة وتميل نحو الرصانة بل لانها تدرك بغريزة الانثى انه اقل عنادا ومن السهل قيادته عن النوع الهادئ المرح الذى يعلم تماما متى يغضب ومتى يقدم تنازلات لصالح الزوجة 

الأحد، 22 ديسمبر 2013

سبعة أمور يريدها الرجل من المرأة ولا يقولها للمراه بصراحه..؟؟



1- الإحترام: الرجل بطبعه وفطرته يحتاج للإحترام في أي علاقة حتى يثبت وجوده ويبادر بالمثل، فما بالنا إذا كان هذا الإحترام صادر عن المرأة أو شريكة الحياة، هُنا يكمن سر سعادة الزجين والمُضيّ في علاقة قليلة الخلافات، فالإحترام مطلب ضروري لكنه لا يُسأل من الطرف المقابل، ويمكن للمراة معرفة ذلك من الرجل بسؤاله عن الإحترام بنظره بشكلٍ عام.

2- التقدير: عادةً ما يتبع التقدير الإحترام، والرجال بحاجة إلى تحفيز معنوي دائم وللمرأة دور كبير في ذلك من خلال تقديره على نجاحاته فهي عائدة عليه وعليها في الوقت نفسه، وعلى المرأة أن تتجنّب النفاق أو الكذب في تقدير زوجها فمن السهل أن يعرف مدى مصداقيتها.

3- الرفقة: رفقة المرأة للرجل من أسمى الأمور التي تصدر عنها اتجاهه لمشاركته أوقاته، فمثلاً يمكنها أن ترافقه في أيام العطلة إلى النادي التي يحبّذه؛ فمن شأن هذه الرفقة أن تخلق الكثير من المحبّة والمودّة بينهما وبالتالي ينعكس على  تصرفات الرجل تجاه المرأة.

4- الجاذبية: تلفت نظر الرجل المرأة الجذَّابة بمظهرها وأناقتها، والجمال أمر نسبي ويختلف من شخض لآخر لكن المرأة الذكية هي التي تستطيع أن تجعل من زوجها لا يرى جمالاً سوا جمالها من خلال اهتمامها بمظهرها ولباقتها، حتى من خلال إختيار المكياج والملابس التي يفضل ألوانها والعطورات التي يحب رائحتها أكثر، وذلك مع ابتسامات رقيقة نابعة من القلب حتى يشعر بمجهودكِ تجاهه.

5- الصوت الناعم: القليل من الدلع والغزل أثناء محادثة المرأة للرجل أمر جميل، حتى أن الرجل يفضل المرأة ذات الصوت الناعم خلال حديثها مع الآخرين أيضاً، فهذا إنعكاس لشخصيتها وتصرفاتها الرقيقة ووسيلة لخلق جو من التفاهم وتقبّل الآراء.

6- التشجيع: التشجيع إحدى مقومات التقدير، فتشجيع المرأة للرجل سبب من أسباب وركائز النجاح، ووقوفها إلى جانبه دائماً أمر بحدّ ذاته يجعل من الرجل فارساً يسعى لرضاها وهي بهذا تبيّن له مدى محبتها وصدقها تجاهه.

7- الحب: هو أساس كل فعل صادر من المرأة تجاه الرجل، فهي تشجعه وتقدره وتحترمه وتفعل الكثير من أجله لأنها ببساطه تحبه وتحب أن تراه سعيداً، وهو الشعور الوحيد الذي يُظهر مدى توافق الرجل مع المرأة والعكس صحيح.
هذه هي أكثر الأمور التي يريدها ويحتاجها الرجل من شريكة حياته لكن دون طلب مُسبق، وعلى المرأة أن تكون مدركة تماماً لأثر تلك الأمور على علاقتها بزوجها.


شاهد صور جميع مستخدمي فيس بوك في صفحة واحدة فقط!



شاهد صور جميع مستخدمي فيس بوك في صفحة واحدة فقط!

http://app.thefacesoffacebook.com/

http://app.thefacesoffacebook.com/

اثبتت الدراسات الحديثه ان زواج وتعارف الانترنت يدوم اطول من الزواج التقليدى ...؟؟



اوضحت دراسة جديدة، أن زواج الأشخاص الذين يتعارفون عبر الشبكة العنكبوتية قد يطول أكثر من الزيجات العادية. وذكر موقع

“هلث داي نيوز” الأميركي، أن الباحثين بجامعة “شيكاغو” وجدوا أن الأزواج الذين يلتقون عبر الانترنت  يكونون أكثر سعادة وقد

يستمر زواجهم لمدة أطول من الزيجات التقليدية. وقال الباحث المسؤول عن الدراسة جون كاشيوبو، إنه ينبغي أن تعطي هذه النتائج

 الراحة لمن يخافون اللقاءات عبر الانترنت ويعتبرونها ليست الطريقة الأفضل لبدء علاقة رومانسية. وأضاف “آمل أن يشجّع هذا

 الناس على الشعور بالثقة وليس الغرابة في حال الشعور بأنهم مشغولون بالبحث  عبر الانترنت للقاء أشخاص.. إنها بيئة جديدة وعالم

 جديد، وليس علينا أن نخافه”. وأجري استطلاع شمل ما يزيد عن 19 ألف شخص في الولايات المتحدة تزوجوا بين العامين 2005

 و2012. وبسبب أن الزيجات كانت كلها جديدة، فإن معدل الطلاق كان 5% والانفصال 2.5%. ووجد العلماء أن ما يزيد عن ثلث

 الذين شملهم الاستطلاع التقوا بأزواجهم عبر الانترنت، 45% منهم التقوا فيهم عبر مواقع التعارف الالكترونية، مقابل21% التقوا

 عبر شبكات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك. أما الذين التقوا خارج عالم الإنترنت فكانوا كباراً في السن، أو صغاراً وغير ميسوري

 الحال، وكانت سبل تعارفهم في العمل (22%)، او عبر أصدقاء (19%)، أو في المدرسة (11%). وتبيّن أن 7.6% ممن التقوا

 خارج عالم الانترنت تطلقوا، مقابل 5.9% ممن التقوا عبر الشبكة، كما ظهر أن الذين يلتقون عبر الإنترنت كانوا أكثر سعادة بعض

 الشيء في زيجاتهم.

الاثنين، 16 ديسمبر 2013

أفضل 11 لحظه في حياة الانسان تعرف عليها ...؟؟؟




أفضل 11 لحظه في حياة الانسان هي:

.
1- ان تقع فـي حـب زوجتك

2- ان تـنهـي اخر امتحـان ﻟـك

3- ان تستيقظ وتكتشف ان بإمكانك النوم دقائق إضافيه

4- ان تتلقى مكالمه من شخص اشتقت اليه

5- ان تنظر الى الشخص الذي تحبه وتجده ينظر اليك

6- ان ترى اصدقائك القدامى مجدداً وتشعر بأن شيئاً لم يتغير ..

7- ان تلمس اصابع مولود جديد

8- ان تتلقى مكالمه او رساله نصيه من الشخص الذي تحب عندما تكون ﻟـ وحدك

9- ان تمشي ﻟـ وحدك في طريق هادئ في الليل بينما تفكر بذكرياتك الجميلة .

10- ان تشعر بأن هناك شخص يهتم حقاً لأمرك

11- اللحظه الأخيره بينما تقرأ هذه الرساله فانت تفكر بهذه اللحظات فعلاً
وابتسامتك على وجهك وهي من افضل اللحظات بـ النسبه لى صديقك احمد عبدالحميد لانى بكون سعيد عندما ارى الاخرين سعداء اللهم ديم علينا السعاده ووفق امه الاسلام الصالحين .


اسرار وعلاج الاحجار الكريمه والله اعلم :...؟؟



ان من اهم خواص الاحجار الكريمة انها مولدة للطاقات المختلفة ولعل كل حجر له طاقته وذبذبته والتي تميزه عن الاخر ولهذا لكل حجر خواص وتاثير في المادة ولاكن لا يحمل الحجر اعتباطا فان قبل استخدام حجر ما يتم شحنه اولا وربطه بحامله اذا كان مثلا طالب الحجر يبحث عن القوة او الثروة او التشافي من مرض ما او الزواج او القبول والمحبة الخ ....فاولا يتم اختيار الحجر المناسب ويتم تنظيفه وضبط ذبذبته مع ذبذبات طالب الحجر او بالامكان ربطه مع اعضاء الانسان التي بها خلل او امراض مزمنه فلا تستعجب اخي القاريء هذه حقيقة وليست من وحي الخيال الأحجار لها إحساس وشعور وحياة فهذا العلم حقيقي وعن تجارب شخصية في مجالات العلاج المختلفة سواء النفسية او العضوية فاغلب الامراض المزمنه التي يقف الطب عاجز عن علاجها يمكن شفائها باذن الله باختيار الحجر المناسب لها وسبحان من علم الانسان ما لم يعلم

وهنا نضع لكم بعض اسرار علم الأحجار الكريمة وفوائدها الطبية

المرجان
يعالج فقر الدم ومشاكل الدورة الدموية ويهدأ في حالات الإكتئاب.

الزبرجد
معالج الأكزيما وحب الشباب والإلتهابات الجلدية ويحفز تجددالأنسجة ومضاد للحزن ويمنح التفاؤل والوعي والبصيرة .

اللؤلؤ
يعالج نوبةالحمى والزكام

الألماس
معالج لداء السكري واعطاء الثقة بالنفس ويمنع الغيرة .

الفيروز
يمنع الكآبة والتاتأة ويعالج السعال الديكي ويمنع الحسد .

الكهرمان
يعالج المفاصل والروماتيزيوم وأوجاع الظهر ويساهم في رفع المعنويات وإزالة مشاعر الخوف والترددوأنعدام الثقة بالنفس.

الزمرد
فعال لمعالجة المجاري التنفسية ومفيدللحساسية ويعزز جهاز المناعة ويمنع حموضة المعدة.

العقيق
له تأثير على أعراض العيون وأوجاع الرأس والتشنجات وأوجاع الظهر ونوبة ا الحمى كما أنة فعال في فترة الحمل فذبذبات العقيق تزيل الحواجز في داخل الجسم لتقضي علي الطاقة السلبية .

الجمشت
معالجة آلام الرأس وداء الشقيقة ويخفف التوتر ويقوي الارادة

عين النمر
يشرح الصدر ويفرح القلب ويدخل البهجة والطمأنينة على النفس ويكسب حامله صداقة الناس وحبهم له وتبادل الاخلاص والثقه والمنفعه ..
ويقال : ان المكان الذي يوضع فيه عين الهر لايقربه اللصوص وهو يزيد في مال صاحبه ويحفظ حامله من عين السوء ..

حجر القمر
يبرئ من الفزع ويصرف الوساوس ويمنع الخفقان والاضطراب وتعليقه يفيد الصرع وإذا وضع في قماشه بيضاء ورث الجاه والقبول عند الناس
سترين
الياقوت الاصفر
يقلل متاعب النفس ويساعد على صفاء الروح ويشحذ الدهن ويساعد على التفكير الهادئ المتزن وحمله يعتبر علاجا للسير اثناء النوم ويطرد الاحلام المزعجه كما انه علامة الحب الشديد المقترن بالغيره ودليل الذوق السليم وحمله ييسر اسباب المعاش ويكسو الهيبة ولاتقع الصاعقه على لابسه
التوباز
الياقوت الابيض
الامان من الغرق والوقايه من السحر ويعطي حامله قوة الجاذبيه وقضاء الحوائج بأذن الله ..

المرجان
الكريل
للمرجان منذ اقدم العصور قدرات طيبه خارقه كدفعه الامراض وتزكيته النفوس من الجن والشياطين وانه يسهل خروج اسنان الاطفال ويمنع العقم ..

الياقوت الاحمر
يعظم لابسه في اعين الناس ويكسبه الوقار ويؤلف بينه وبين الناس بالمحبه فيؤكد الصداقه ويعتبر شعار الحب الملتهب والغيره الشديده وييسر اسباب المعاش ويقوي قلب لابسه ويعطيه الشجاعه ويمنع الغرق ولاتقع الصاعقه على من تختم به واذا وضع تحت اللسان يمنع العطش ويمنع الصرع ..

العقيق
يشحذ العقل ويعطي الفصاحه ويهب لابسه قوة النصر على الاعداء ويملأ القلب شجاعه مقترنه بالفطنه والحذق ويضفي على حامله الصحة وتيسير الامور ..

عقيق احمر
يطرد الاحلام المزعجه ويهب حامله التوفيق وقضاء الحوائج ويكسوه الظرف والرقه ويجعله في جو من الفرح والسلام والطمأنينه ويزيل الافكار الشريره والاحزان وهو دليل الاخلاص والصداقه ..

فيروز
هو للوقايه من الاخطار وهو بمثابة درع للمحاربين والابطال
ولبسه يولد النجاح والحب والنظر اليه يجلو البصر ويقال : ان لونه يتغير اذا اصيب لابسه بمرض ويعود الى لونه الطبيعي اذا تماثل للشفاء ..
وجاء في الروايات انه اذا نقش عليه ( رب لاتذرني فردا وانت خير الوارثين ) لطلب الانجاب ..

جارنيت
الياقوت السيلاني
ينفع عن الاحلام المزعجه والمفزعه ويذهب الكوابيس ..

حديد صيني
هماتيت
استعمل حجر الهماتيت في تركيبه علاجات لامراض العيون كالسلق والدمعه والحكه والظلمه والغشاوه ويذهب خشونة الاجفان ويحد البصر ويدمل القروح ويصلح الرمد وقيل ان له تأثير مجرب كمدمل للجراح كما ينفع من الاسهال ويحل عسر البول ..
وقيل انه عن الخوف وادية الاخرين وقضاء الحوائج وتسهيل الولاده وعن الحسد ..

الكهرمان
عن الحسد والسحر ومنع اثر السموم وقد اورد له العالم الانطاكي استعمالات طبيه واسعه وقائيه وعلاجيه منه دفع الاسهال والطاعون والجرب والجذام وداء الثعلبه والكلف والنمش والتشققات ومنع القي وحرقة الكلى ويفتت الحصى ويقطع البواسير ويقوي القلب ويدفع الخوف وكذلك يستخدم في معالجة الامراض النفسيه والعصبيه كالجنون والصرع ..
ووصفه العالم ثابت بن قره لآلآم المعده واوجاع القلب وذكره العالم القزويني انه يحفظ الجنين للحامل ..
ووضع بعض الكهرمان في مهد الرضيع يجنبه الاصابه بداء ابو صفار ..
ومن الناس من يعمد الى تعليق بعض الكهرمان في عنقه ليعيد لغدته الدرقيه حجمها الطبيعي ..

ملكيات
الدهنج
ينسب لأرسطو قوله ان الدهنج ينفع شارب السم ويجلي بياض العين وذكر العالم الانطاكي انه جربه مرار لإزالة بياض العين واضاف انه يزيل البهاق والبرص
وذكر ان نساء مصر القديمه كن يستعملنه لتكحيل عيونهن منذ العصر البداري ..
الامتسيت
الجمشيت
يحد الذكاء ويشحذ الذهن ويطرد الوساوس والهواجس ويزيل المتاعب ..
كما انه يكسو حامله الشجاعه وسلامة القلب ويقض الضمير ..

الجاديت
اليشم
او : يشب
عن العالم جالنيوس انه ينفع وجع المعده تعليقا ويدفع مضرة العين ..
وعن العالم الانطاكي انه يدفع السحر والحسد ..
ويعتقد البعض انه يطرد المخاوف اذا علق على الرقبه او العضد ويزيد في طلاقة اللسان والفصاحه ويقوي الادراك ويعطي الاتزان والقوه على مواجهة العدو والدفاع عن الحق ويكسب قوة الاحتمال والمقاومه والصبر ..

الازورد
البادازمر
يبهج النفس ويزيل الهم والحزن ويمنع الوساوس والخيالات وادمان النظر اليه يجلو البصر ويكسب حامله الشجاعه والاطمئنان ويلبي النفس على الصبر ..

الزبرجد
آكومارينا
يسهل قضاء الحاجات ويفرح النفس ويملأ القلب طمأنينه واذا علق على الحامل يسر الولاده ويمتاز بانه يجلب الحظ الحسن وخاصه للفتيات المقبلات على سن الزواج ..
نسب له هرمس الحكيم كثيرا من المنافع الطبيه كمعالجة الجذام والبهاق والبرص وتفتيته للحصى ..
وهو ايضا يصفي الذهن ويبسط النفس والنظر اليه يزيد من حدة البصر ..
الزمرد
أمريل
يمنع الخمول ويدفع الصرع ويطرد الذباب عن حامله وهو الى جانب ذلك مذهب للهم ..
واجمع معظم العلماء على قدرته على دفع السموم المشروبه ونهش الافاعي ولدغ العقارب ..
وهو يدفع الكسل والحزن ويزيل الخفقان والجذام وذات الرئه وضعف المعده والكبد شربا وتعليقا ويفتت الحصى ويدر البول ويسهل الولاده ..

البلور
الكوارتز
يستخدم لوجع الضرس ومن علقه عليه لم يرى في نومه احلام مزعجه ..

الياقوت الازرق
(زفير)
للأمان ويطرد الخوف ويجعل الحزين فرحا ويزيد في القوى الحيويه وهو دليل الصدق والذمه ويقظة الضمير ..

اللؤلؤ
الرحيم0 إن من بدائع وعجائب صنع الله الأحجار , وذلك لكمون الخواص والمنافع التي خفي معضمها على عقل الإنسان وهي في أدنى مراتب الوجود .

الأحجار لها إحساس وشعور وحياة وممات , وذلك الإحساس يكون في رتبة الجمادات ( و ان من شىء الاّ يسبح بحمد ربّه ولكن لاتفقهون تسبيحهم **اسراء /44) وإن من أسباب تولد الأحجار هي الأبخرة والأدخنة التي تنتج في باطن الأرض بقوة الحرارة العالية ثم تتصلب تلك المواد ومن ثم تجف وعلى حسب نوعية المادة وتفاعلها واتحادهاينتج حجر أو معدن تام التركيب وهناك أحجار تتولد من النباتات مثل الكهرباوالسندروس وما شابهه .
وهناك مجموعة تتولد داخل الحيوانات وهناك ما يتولد نتيجة فعل خارجي يقوم به الحيوان وهناك ومن الأحجار ما ينزل من السماء كما في الحجر الأسود .

, وثم تأتي منافع الأحجار على حسب ترتيبها بالإقرار وتختلف خواص الأحجار باختلاف البقعة التي يتولد منها والكواكب المشرقة عليها حين تولدها , وأيضاًتختلف باختلاف طبيعتها , فالحجر يكون أكثر تأثيراً وفائدة إذا كانت طبيعته توافق طبيعة حاملة .0 اعلم يا اخي ان الله سبحانه لم يخلق المعادن و الجواهر في باطن الارض تخلفا ً او اعتباطا ً او دون فائدة ( و العياذ بالله ) و انما للتفكر في عجائب مصنوعاته و بديع مخلوقاته و ايضا لمنافع الناس كالحديد ذو بأس شديد و النحاس و الرصاص و الى باقي الاحجار الثمينة مثل الذهب و الفضة و الماس


الأحد، 15 ديسمبر 2013

كيف تعرف أن فتاة أحلامك تحبك من خلال لغة الجسد ...؟؟؟



كيف تعرف أن هذه الفتاة سعيدة بوجودك وكيف تعرف أنها تحبك ؟

1- العين - أحد أكثر العلامات دقة عندما تنظر الفتاة في وجه فارس أحلامها فتتسع حدقتا عينيها بغير إرادتها حيث تعمل عضلات لا إرادية بجانب عينيها فيحدث اتساع  واضح لحدقة العين... مما يعطيها بريقاً ولمعاناً واضحاً بأنها تهوى هذا الشخص... وهي علامة قوية تؤيد من يحب صدقاً وتكذب من يدعي عليك كذباً .

2- استمع إلي نبرة صوتها: يجب أن يكون تردد صوتها أقل حدة من صوتها الطبيعي....وستفاجأ بأنها تحاول الوصول إلى شعرها وتحريك بعض  خصلاته أو تعديل ملابسها .  

3- هذه الفتاة ستكون أكثر قابلية على الضحك على نكتك حتى ولو كانت سخيفة وغير مضحكة .  

4- ابحث عن الابتسامة عندما تتحدث إليها وقد تلاحظ اختفاء هذه الإبتسامة بحدة لشعورها بالخجل ستلاحظ أن فتاة أحلامك تنظر إليك محدقة لفترة طويلة وأن تسحب نظرها سريعاً في اللحظة التي تلتقي عيناك في عيناها فلديها الكثير من الأسرار التي لا تحب ان تعرفها عنها . 

5- لغة الجسد :- يمكن معرفة الكثير عن الفتاة إذا لاحظت لغة جسدها  والتي تتحرك بطرق لا إرادية على سبيل المثال إذا كانت الفتاه تقف وجذع جسدها أمامك مباشرة بثقة وفخر بطريقة متفتحة أما إذا كانت تضم يديها فذلك يعني أنها متوترة وربما خجولة من التحدث إليك .

6- انظر إلى شفتيها إذا تمكنت من ملاحظة ارتجافة سريعة وخفيفة للغاية فتأكد أنها تحبك  بالإضافة أنك إذا لاحظت قيامها بلمس شفتاها أو العض عليهم فهي تهتم بك كثيراً .

هذه العلامات التي لا تستطيع فتاة إخفاءها...عليك عزيزي الرجل بملاحظتها جيداً لتتمكن من معرفة إذا كانت تحبك أم لا  .. وإذا لم تجد أي من هذه العلامات عليها فلا ترتبط بها  ..



الجمعة، 13 ديسمبر 2013

ما هي البيوت التي لاتدخلها الملائكة؟؟


البيوت التي لاتدخلها الملائكة


1 ــ بيت قاطع الرحـــــم .
2ــ بيت أكل مال اليتيـــــــم .
3 ــ بيت فيه كلـــــــب .
4 ــ بيت يكثر فيه السباب مثل سب الصحابة والاموات والشيطان والدهر والريح والديك والمرض والسب العام .
5 ــ بيت يتغنى بغير ذكر الله فيها .
6 ــ بيت يرتفع فيه صوت نائحة .
7 ــ بيت يشرك فيه بالله وتعلق بالتمائم ويرتكب فيه السحر .
8 ــ بيت فيه محرمات مثل استعمال أنية الذهب .
9 ــ بيت فيه روائح كريهة مثل رائحة المخدرات والتدخين.
10 ــ بيت أصحابه مصرين على المعصية .
11 ــ بيت يرتكب فيه الكبائر .
12 ــ بيت العاق لوالديه .
13 ــ بيت يؤكل فيه الربا .
14 ــ بيت فيه مجالس للشيطان وهي : المجالس التي لايذكر فيها الله _ المجالس التي
لايصلى فيها على النبي عليه الصلاة والسلام ......
15 ــ بيت فيه تمثال .
16 ــ بيت يشرب فيه الخمر .
17 ــ بيت الملعونين : ومنهم الراشي والمرتشي _ المغيرات لخلق الله _ تارك الصلاة ...
18 ــ بيت مسرف ومن الاسراف : الاكثار من الاثاث والفرش التي لا لزوم لها ....
19ــ بيت يرتكب فيه الفاحشة .
20 ــ بيت يترك صاحبه الغسل من الجنابه


اللهم لاتجعل بيوتنا منهم
واجعلها طاهرة من الربا والرياء والغش و النفاق والخصام ،،
واجعل هواءها متجددا بذكرك وجوها نظيفاً بعبادتك والتقرب الى الله



الخميس، 5 ديسمبر 2013

سبب ذيادة هرمون الكورتيزول الوقاية منه ...؟؟؟




( أوفرترايننج ) وهو الذي يسبب زيدة في هرمون الكورتيزول .

ما سبب ذيادة هرمون الكورتيزول ؟
1- القلق و الاكتئاب
2- الخوف من الامتحانات
3 - السهر
4 - كثرة الجمع ( الممارسة الجنسية )
5 - الاعمال التي تحتاج الي بذل مجهود بدني عالي
6 -التفكير في المستقبل
7 - المرض
8 - درجة الحرارة المرتفعة
9 - الشجار أو الخوف من مشكلة

ماذا يحدث أذا أرتفع نسبة الكورتيزول في الجسم ؟
1- خسارة في الوزن
2- الغضب بسرعة
3- الشعور بالكسل
4- حدوث كسر أو مزق بسبب الشعور بالارهاق و التعب
5- وجع في العضلة مستمر

الوقاية من هرمون الكورتيزول

1- الراحة
أن العضل لا تنموا أثناء التمارين بال تنموا أثناء فترة الراحة لذالك ينصح بعد كل شهرين أسبوع راحة .
2- المساج وتغير حرارة الجسم
أن المساج يساعد علي تخفيف نسبة الالم في العضلة كما أنة يغير من حرارة الجسم مما يساعد علي الاسترخاء .
3- الاسترخاء
حاول في أوقات الراحة عدم الشجار أو الغضب أستمع الي شيء يهدء أعصابك مثل : القران - الموسيقي الهادئه - الجلوس في مكان هادئ
4- عدم العب في الجيم أكثر من 45 دقيقة