الاثنين، 18 يناير 2016

راحة الجسم تبدأ من القدمين - طب الريفلكسولوجي - العلاج بتدليك نقاط الانعكاس على القدمين !!!




إن ممارسة التمارين الرياضية،والغذاء الصحي، والاسترخاء،وراحة الجسد تجعلك تنعم دائماً بالصحة والعافية والسعادة والراحة ..
وطب الريفلكسولوجي الذى يختص بالعلاج بالضغط على مناطق الانعكاس وتكون بالقدم أو باليد
ويسمى العلاج الإنعكاسي
يعتمد تقسيم الجسم إلى مناطق، حسب ماوضعه الدكتور/ (فتزجيرالد)، حيث قسم الجسم إلى عشرة مناطق طولية، بحيث تقع كل خمسة على أحد جانبي الجسم، بتناظر على جانبي الخط الوهمي الذي يقسم الجسم طولياً إلى قسمين متساويين. وهذا التقسيم ليس كخطوط الإبر الصينية, فهناك نقاط في القدم تنعكس بالتأثير على أعضاء الجسم بحيث تقع النقطة أوالنقاط الخاصة بعضو ما في نفس المنطقة الطولية التي يقع فيها هذا العضو.
هناك كذلك ثلاث مناطق عرضية من الممكن أن يكون لها انعكاسات في القدمين وهي 
1-الخط المار بالكتفين، ويمثل منطقة أصابع القدم. 
2-الخط المار بالوسط بمستوى أضلاع الصدر السفلي، ويمثل المنطقة الوسطى.
3-الخط المار بمستوى منطقة الحوض، ويمثل منطقة الكعبين.
مناطق الإنعكاسات.
يمكن تقسيم مناطق انعكاسات القدم بحسب أجهزة الجسم المختلفة كالآتي:
1-الرأس, وتوجد مناطق انعكاساته في منطقة الأصابع حيث توجد نقاط انعكاسية لكل من الدماغ والجيوب الأنفية والعينين والأذنين وقناة أوستاكي.
2-الجهاز العضلي-العظمي، توجد مناطق انعكاساته في مختلف مناطق القدمين، وهناك مناطق انعكاس للعمود الفقري على جانب القدم بحيث تبدأ بالمنطقة العنقية في الإصبع الكبير وتنتهي بالعجز في كعب القدم ,وهناك مناطق انعكاسية للرقبة، والكتفين، والحجاب الحاجز، وعصب الظهر النازل إلى الساقين، ( وهو المسمى بعرق النسا)، والمفاصل الأخرى جميعاً. وهناك ربط بين مناطق الإنعكاسات في الذراعين والساقين بحيث يتناظر مفصل الكتف الأيمن مع مفصل الفخذ الأيمن، ومفصل المرفق الأيمن مع مفصل الركبة الأيمن، والرسغ الأيمن مع الكاحل الأيمن, وكذلك في الجهة اليسرى.
3-الهرمونات، وتوجد مناطق إنعكاسية في باطن القدم للغدد المختلفة كالبنكرياس والأدرينالين، و الغدد المجاورة لها والغدة الدرقية، أما الغدد المنتجة كالرحم والمبايض وقناة فالوب في النساء أو البروستات والخصية للرجال ففي وجه القدم.
4-الجهاز التنفسي, وتوجد مناطق انعكاسات للرئة والقصبة الهوائية والحنجرة والأنف.
5-القلب والدورة الدموية, ومنطقة انعكاس القلب في المنطقة العرضية الأولى من القدم اليسرى، في وسط باطن القدم, أما الأوعية الدموية، فيمكن تحسين دوران الدم بها بتدليك المناطق المختلفة من القدم، أو حسب المنطقة ذات الدورة الدموية غير الطبيعية.
العلاج بإستعمال إنعكاسات اليدين
توجد في الكفين نقاط انعكاسية لجميع أقسام الجسم، كما في القدمين، وهي أيضاً مرتبة بطريقة منطقية بالنسبة إلى الجسم. وتوجد معظم نقاط الإنعكاسات في باطني الكفين الذين يمكن اعتبارهما معادلين لباطني القدمين. أما وجهي الكفين فيعادلان وجهي القدمين, وأما المناطق الخمسة فواحد تحت كل إصبع.
العلاج بإستعمال إنعكاسات اليدين.
توجد في الكفين نقاط انعكاسية لجميع أقسام الجسم، كما في القدمين، وهي أيضاً مرتبة بطريقة منطقية بالنسبة إلى الجسم. وتوجد معظم نقاط الإنعكاسات في باطني الكفين الذين يمكن اعتبارهما معادلين لباطني القدمين. أما وجهي الكفين فيعادلان وجهي القدمين, و أما المناطق الخمسة فواحد تحت كل إصبع.
كيفية عمل المعالجة الإنعكاسية.
إن المعالجة الإنعكاسية تؤثر على الدورة الدموية والأعصاب. و الدورة الدموية مهمة جداً لأداء الوظائف بالشكل الصحيح لكل أعضاء الجسم, وهي الناقل للمواد الغذائية إلى كل الأنسجة وهي التي يحمل منها الفضلات لطردها. أما الجهاز العصبي, فإن 70% من المشاكل، سببها شد عصبي في مناطق الجسم المختلفة، والعلاج مفيد جداً في تقليل هذا الشد مما يجعل هذه المناطق المختلفة مسترخية أكثر، وبالتالي أن تؤدي وظائفها بشكل أفضل. إن المعالجة الإنعكاسية تساعد القوة الشفائية الموجودة في الجسم دون اللجوء إلى الأدوية الخارجية. وقد عرف وجود سريان من الطاقة يربط بين الأعضاء الواقعة في نفس المنطقة الطولية, إلا أن طبيعة هذه الطاقة لاتزال غير معروفة. وبواسطة التصوير الكرلياني الحديث أمكن مشاهدة مجالات الطاقة المحيطة بالأشياء.وقد شوهد في هذا التصوير إن مجالات الطاقة الموجودة حول مناطق الإنعكاسات في القدمين تضعف، إذا ما كان هناك عدم توازن في المنطقة المتعلقة بهذه النقاط الإنعكاسية. كما شاهدوا كيف أن مجالات الطاقة هذه تزداد قوتها بعد المعالجة الإنعكاسية. أما قدرة المعالجة الإنعكاسية على تقليل الألم فيمكن أن يكون سببها التدليك نفسه، الذي قد يسبب إفراز المورفينات الطبيعية من الدماغ .ومما يلفت النظر هو إحساس بعض المرضى, في بعض الحالات بإحساس معين في منطقة الجسم التي يجري معالجتها, و هذا لا يعني أنه لابد من وجود هذا الإحساس لكي تكون المعالجة ناجحة. ومن الأمور المصاحبة لهذه الطريقة العلاجية هو تكسير المعالج لبلورات الكالسيوم التي توجد في القدمين. وهذه البلورات هي جزء من الكالسيوم الموجود في الدم، و تتجمع البلورات في القدمين, بسبب الجاذبية الأرضية, إذا كان هناك عدم توازن في الجسم أي حالة مرضية. وعندما يدلك المعالج القدمين ويحس بوجود هذه البلورات فأنها تتكسر بفعل التدليك. و لمعرفة مدى دقة العملية وكذلك أهميتها فأنه يوجد 7,200 نهاية عصبية في القدمين والتي تتصل بباقي أجزاء الجسم من خلال الحبل الشوكي والدماغ.
الفحص والعلاج وأثار العلاج.
يبدأ المعالج بملاحظة جلد القدمين، وحرارتهما، ولونهم.مثلاً تعاني الأقدام الباردة خللا ًفي الدورة الدموية, في حين أن الأقدام التي تعرق كثيراً، تشير إلى عدم توازن في الغدد، وهكذا. ثم ينظر إلى التشققات،أو التقرن، أو الدمامل، أو الثأليل، وما إلى ذلك، فإن كان هناك أي التهاب فإن المنطقة الملتهبة لا يجوز تدليكها، مخافة أن يزداد الإلتهاب.أما إذا كان الإلتهاب شاملاً لمنطقة كبيرة من القدم، فيلجأ عندئذ إلى تدليك المنطقة المناظرة في اليد. كما لا يجوز تدليك الأوعية المنضغطة إلى الخارج في حالة الدوالي مخافة أن تدمر الأوعية.وينظر المعالج إلى أي إنتفاخ أو تورم في القدم إلا أنها إشارة إلى وجود مشاكل داخلية. كما ينظر إلى حالة عظام القدمين, وينظر إلى باطن القدم المنبسطة التي قد تعاني وجود مشكلة في العمود الفقري, كذلك الأصابع الملتصقة من أجزائها السفلى الذي قد يعاني صاحبها وجود مشكلة في قسم الرأس، أو الجيوب الأنفية، أوالأسنان، وغيرها. و للمعالجين الإنعكاسين، طريقة خاصة في التدليك، تتم بواسطة الإبهام، بحركة دائرية. و يجب على المعالج، أن يدلك جميع نقاط الإنعكاس، بلا استثناء، مع التركيز بشكل أكبر على النقاط التي يرى أن لها العلاقة مع المشكلة. وعادة تكون النقاط المؤلمة عند الفحص، هي التي تحتاج إلى تركيز, وعادة يقوم المعالج بإعادة تدليكها، بعد إتمام تدليك جميع النقاط. يجد المريض بعد المعالجه أن الألم قد خف.
إن العلاج باستعمال انعكاسات اليدين تكون كما في القدمين, حيث توجد في الكفين نقاط انعكاسية لجميع أقسام الجسم .وتوجد في باطن الكفين، فوجهي الكفين فيعادلان وجهي القدمين. وتكون مدة العلاج 6 إلى 8 جلسات في معظم الحالات على أن يفصل بين كل جلستين مدة أسبوع مع تعديل النظام الغذائي. يستغرق وقت الجلسة ما بين 45 دقيقة إلى 60 دقيقة وفي بعض الحالات تكون جلسة واحده كافية للتخلص من المشكلة وذلك لتحقيق التوازن الكامل في الجسم كله.
ردود فعل العلاج:
1- رغبة أكبر في التبول، لأن الكليتين تطردان كمية أكبرمن اليوريا، أي البول الذي قد يكون ذا لون ورائحة مختلفين.
2-زيادة في عمل الأمعاء الغليظة مع احتمال تكون الغازات.
3-أعراض مشابهة لأعراض البرد بسبب زيادة إفراز المخاط من الأغشية المخاطية مما قد يدفع المريض للتمخط.
4- من الممكن أن يزداد السعال مع البلغم.
5-زيادة في الطفح الجلدي، خصوصاً إذا كان قد تم تسكينه بالأدوية المتداولة كما يمكن أن يزداد التعرق في النساء ,قد تزداد الإفرازات المهبلية التي قد تكون أكثر حامضية وقد تسبب بعض التهيجات.
6- قد تتغير طبيعة النوم إلى نوم أعمق إو صعوبة في النوم , كما قد تصبح الأحلام ملحوظة أكثر.
وكل ردود الفعل هذه يجب اعتبارها علامات إيجابية، ودلالة على أن العلاج يعمل بحيث أخذ الجسم يحاول إعادة التوازن المفقود. أي زيادة أعراض الحالة المرضية لمدة زمنية قصيرة، ثم تزول ليصبح الجسم بعدها بوضع أفضل مما كان علية قبله. وننبه دائماً المرضى لأنهم يعتقدون أن هذا دليل على فشل العلاج مما قد يدفعه إلى تركه في الوقت الذي بدأ فيه العلاج بالعمل.
إن المعالجة الإنعكاسية تعطي أفضل النتائج على يد المعالج المختص. إلا أنه يمكن الإستفادة منها بعض الشيء بالمعالجة الذاتية. ويجب ملاحظة عدم عمل التدليك لفترة طويلة، وبدون ضغط قوي، كما يجب ملاحظة بعض الإحتياطات التي تخص حالات معينة، كمشاكل القلب والسكري والحوامل.
ويجد الكثيرون بأن استعمال اليدين في المعالجة أسهل من القدمين، لسهولة الوصول إليهما, بالإضافة إلى إمكانية القيام بها في أي وقت، و بأي وضعية، دون جلب انتباه الآخرين، كأن تقوم بالتدليك أثناء مشاهدة التلفزيون، أو في فترة الراحة القصيرة أثناء العمل. و نجد في بعض الأسواق مما يعلن عنها نوع من المعالجة الإنعكاسية مثل بعض الأحذية والنعال، أو القطعة الخشبية الإسطوانية المحززة، والتي يراد منها تقوية عضلات القدم، و تنشيط الدورة الدموية، و لكن هذه الأحذية غير محبذ إستخدامها، لأنها أغلبها مجرد إعلانات.
شروط المعالج
1- أن يكون المعالج متبع نظام غذائي صحيح.
2- أن يكون ممتنع عن شرب القهوة والكحول والمشروبات الغازية، لأنها تؤثر على المريض بطريقة سلبية بسبب لمس جسد المريض مباشرة وتأثر المريض بطاقة جسمه


اثبتت دراسه يابانيه - شرب الماء الساخن على المعدة الفارغة يشفى 20 مرض خطير ؟؟




شرب الماء الساخن على المعدة الفارغة موضوع هامّ، ليتني أستطيع إيصاله لكلّ إنسان،فما من شي أغلى، بعد ديننا، من عافية الأبدان ..

قام اﻹتحاد الياباني للأمراض بنشر التجربة التالية للعلاج بالماء حيث بلغت نتائج نجاحه 100% للأمراض التالية : -
الصداع _ الضغط _ الدم فقر الدم (الأنيميا) _داء المفاصل _ الشلل _سرعة خفقان القلب _الصرع _ السمنة _ السعال _ التهاب الحلق _ الربو _ السل _ إلتهاب السحايا _ وأي مرض آخر يتصل بالمسالك البولية _ فرط الحموضة _ وإلتهاب غشاء المعدة _ الدوسنتاريا _ الإمساك _ أي مرض يتصل بالعين والأذن والحنجرة _
يقول أحد أطباء القلب:
لو أنّ كلّ من يحصل على هذا البريد يرسله إلى من يعرفه، فإنّه سيكون سبباً في إنقاذ حياة إنسان..
العلاج بالماء الساخن،لن تصدقوا الكم الكبير من اﻷمراض التي قدر الله سبحانه وتعالى شفاءها بالماء، فله الحمد والمنة ..
طريقة العلاج بالماء الذي تم غليه :
 إستيقظ مبكراً صباح كل يوم وإشرب (4) كاسات ماء سعة كل منها (160ملم) على معدة فارغة، يكون الماء مائلا إلى السخونة ليس ساخن يشوي اللسان، وإنما يا حبذا يكون دافئا قريبا إلى السخونة.
- لا تتناول أي نوع من الطعام أو السوائل قبل مضي 45 دقيقة..
- لا تتناول أي طعام أو شراب خلال الساعتين التاليتين لكل وجبة..
وقد يواجه البعض أو المرضى والمسنون صعوبة في البداية في شرب (4) كاسات ماء في وقت واحد، لذا يمكنهم أن يتناولوا أقل من ذلك، على أن يعملوا على زيادة الكمية تدريجياً إلى أن يتمكنوا من شرب الكمية المقترحة في غضون فترة زمنية 
قصيرة، وقد أثبتت نتائج العلاج بالماء الشفاء من الأمراض التالية في المدة المبينة مع كل منها : -
داء السكري 30 يوماً.
إرتفاع ضغط الدم 30 يوماً.
مشاكل المعدة 10 أيام.
السرطان بأنواعه 9 شهور.
السل وإلتهاب السحايا 6 أشهر.
الإمساك والمغص 10 أيام .
مشاكل المسالك البولية والكلى 10 أيام.
مشاكل الأنف والأذن والحنجرة 20 يوم.
مشاكل الدورة الشهرية 15 يومآ.
مشاكل القلب بأنواعها 30 يوما.
الصداع 3 أيام .
فقر الدم (الأنيميا) 30 يوم.
السمنة 4 شهور.
الصرع والشلل 9 شهور.
مشاكل الجهاز التنفسي 4 شهور.
أنشرها لعل غيرك يستفيد، وتعم الفائدة على الناس.
جرب لن تخسر شيئا، إن لم ينفعك الماء فلن يضرك...


دراسات أمريكية حديثة تثبت إعجاز علمي خطير في شوربة الكوارع وما تفعله بجسم الإنسان ؟؟



والمذهل في الأمر هو إكتشاف العلماء لفائدة صحية مذهلة في شوربة الكوارع وما يفعله التناول المستمر لها بصحة الإنسان

فقد أثبتت دراسات علمية أمريكية أن لشوربة الكوارع علاقة وطيدة بإنقاص الوزن وإذابة الشحوم والدهون بالجسم وذلك بفضل إحتوائها علي نسبة عالية للغاية من الألياف الطبيعية والدهون المشبعة التي تعطيك فور تناولها إحساسا كبيرا بالشبع يمتد هذا الشعور لفترات طويلة مما يعمل علي الإنقاص السريع والآمن والفعال للوزن
عد شوربة الكوارع من أكثر الأكلات الشعبية شهرة وأعرضها صيتا فهي أكلة تحتل مكانة كبيرة جدا في قلوب محبيها وعاشقيها وذلك لما تتمتع به من طعم جميل ومذاق متميز ومختلف لتتربع بذلك علي قائمة الأكلة الشعبية الأشهر من بين أكلات أخري عديدة ما يميز شوربة الكوارع هو إحتوائها علي العديد من الفوائد والفيتامينات التي فور العلم بها سوف تجعلك لا تتوقف نهائيا عن تناولها وسوف تصبح من عاشقيها من الآن فصاعدا
وجدير بالذكر أن لتناول شوربة الكوارع العديد من الفوائد الصحية والتي سوف تذهلك فور العلم بها ومن ضمن الفوائد الصحية التي تعود عليك نتيجة تناولك لشوربة الكوارع ما يلي –

الفوائد الصحية لشوربة الكوارع
1-يعمل تناول شوربة الكوارع علي تحسين وظائف الجهاز الهضمي بشكل قوي وفعال

2-تحتوي شوربة الكوارع علي العديدمن الفيتامينات والمعادن التي تعمل علي تقوية العظام وتحسين الصحة وبناء العظام بشكل سليم وصحي

3-يعمل تناول شوربة الكوارع بإستمرار علي تحسين وتقوية مستوي الجهاز المناعي بالجسم مما يجعله أقوي وأجدر علي مقاومة الأمراض

4-يعمل تناول شوربة الكوارع بإستمرار علي التخلص الآمن والفعال من مشكلة السيلوليت بالجسم



الأحد، 17 يناير 2016

اكتشاف عظيم من القران الكريم اثبتته دراسه لعلاج الادمان من الجنس والخمر الحمد لله على نعمه الاسلام ؟؟؟!!!




الحمد لله على نعمه الاسلام وكفى بها نعمه
نحن نعلم أن الله تعالى عالج ظاهرة الإدمان على الجنس من جذورها من خلال الآية الكريمة: (الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ) [النور: 2]. فهذه العقوبة سوف تطهر الزاني وتردع غيره وتقطع مشكلة الإباحية من جذورها.. وتنقذ ملايين الشباب من هذه الآفة المستعصية.
ولكن الغرب لا يقبل بأي علاج قادم عن طريق الإسلام، ونحن نرى اليوم أنهم يقبلون العلاج ذاته (بالضرب أو الجلد) لأنه قادم من روسيا، ومن أناس غير مسلمين... سبحان الله!
أطباء روس يكشفون لماذا يجلد الزاني وشارب الخمر في الإسلام
مراكز العلاج الطبي بالغرب تبدأ بإستعمال تقنية الجلد التي أمر بها القرآن الكريم في علاج مدمني الخمر والزنا،:
بعض العلماء ابتكروا أسلوباً فعالاً لعلاج الإدمان على الجنس والمخدرات من خلال ضرب (جلد) الشخص على ظهره ... أليس هذه هي عقوبة الزاني أو شارب الخمر في ديننا الحنيف؟....
نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية الشهيرة (وهي صحيفة علمانية لا تؤمن بتعاليم الإسلام) مقالاً بتاريخ (7/1/2013) حول أسلوب جديد لعلاج الإدمان على الجنس والإدمان على المخدرات أو الخمور.. وذلك من خلال جلد أو ضرب المدمن عدداً من المرات على ظهره، مما يساهم بشكل فعال في التخلص من الإدمان.
ويقول العلماء الروس إن هذه الطريقة أثبتت فعاليتها في حين فشلت معظم أساليب العلاج التقليدية للإدمان، ولكن ما هو سر ذلك؟
يؤكد الدكتور Dr German Pilipenko أنه عالج أكثر من ألف حالة بهذه الطريقة، حتى إن الكثيرين يسافرون من دول بعيدة للاستفادة من هذا العلاج!!
يقول هذا العالم السيبيري إن ضرب مدمن الجنس بهدف تخليصه من الآثام يساهم في تحرير مادة الإندورفين Endorphins من الدماغ وهي المادة المسؤولة عن السعادة، مما يجعل المدمن يشعر بسعادة تساعده على التخلص من ممارسة الجنس أو تعاطي المخدرات.
ويقول علماء النفس: إن هذا الأسلوب هو نوع من العقاب البدني على أفعال آثمة ارتكبها مدمن الخمر أو مدمن الزنا، تشعره بذنبه وأن ما يقوم به هو خطأ كبير لابد من التخلص منه وعدم العودة إليه. وهو أسلوب فعال وقد استخدمه بعض الكهان قبل مئات السنين.
ويعترف الدكتور Dr. Sergei Speransky, مدير الدراسات الحيوية في معهد Novosibirsk Institute of Medicine بأن أسلوب الضرب بالقصب أو الخيزران على الظهر فعال في علاج نوبات الاكتئاب والإحساس بالذنب.
فعملية الجلد أو الضرب تحفر مناطق خاصة في الدماغ لدى مدمن المخدرات مثلاً وتحدث عمليات معقدة تؤدي للتخلص من الإدمان بسهولة.
الآن دعونا نتساءل قليلاً:
لماذا يتقبل الغرب أي طريقة للعلاج ولو كانت عبارة عن جلد المدمن مئة جلدة! ويعمل بها ويروج لها ما دامت بعيدة عن الإسلام؟ ولماذا يرفض أي تعاليم ينادي بها الإسلام مع العلم أن تعاليم الإسلام أكثر رحمة، ولا تنتظر الزاني ليصل إلى مرحلة الإدمان؟
ولذلك نستطيع أن نقول:

1- إن علاج مشكلة الزنا ومشكلة شرب الخمر من خلال الجًلد على الظهر، هو علاج صحيح وتمت تجربته آلاف المرات من خلال متخصصين في العلاج النفسي وعلاج الإدمان.
2- إن وجود هذه العقوبة أو هذا الحدّ في كتاب الله تعالى (حد شارب الخمر والزاني والزانية).. دليل على أنه كتاب منزل من الله تعالى، وليس كما يدعون أنه يأمر بالعنف ويتعدى على حقوق الإنسان.
3- إن تطبيق حد الزنا سوف ينقذ الملايين من الموت بسبب الأمراض الجنسية المعدية، وسوف يوفر المليارات التي تنفق على علاج هذه الأمراض وسوف ينقذ ملايين الأسر من التفكك الأسري والعنف المنزلي ومشاكل أخرى قد تؤدي أحياناً للانتحار.. أيهما أفضل: مئة جلدة أم الموت والمرض؟
مع العلم أن تكلفة "جلسة الجَلد" عند طبيب متخصص في روسيا تكلف 60 دولار أمريكي، بينما الإسلام يقدم هذا العلاج مجاناً.. سبحان الله!
4- إن اعتراف المعالجين النفسيين أن ضرب مدمن الجنس يؤدي لنتائج جيدة في العلاج، يؤكد إعجاز القرآن في حد الزنا!! فإعجاز القرآن لا يقتصر على الحقائق العلمية أو اللغوية بل هناك إعجاز في تطبيق الحدود.
وربما تطالعنا أبحاثهم قريباً بضرورة قطع يد السارق لعلاج مشكلة السرقة من جذورها.. فلو تأملنا دولة مثل الولايات المتحدة الأمريكية مثلاً لرأينا وجود مئات الآلاف من اللصوص، وعلى الرغم من تطبيق مختلف أنواع العقوبات إلا أن جريمة السرقة في ازدياد. ولن يجد العالم عقوبة أرحم من قطع يد السارق لعلاج هذه الآفة وقطع الفساد من جذوره.. قال تعالى: (وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُوا أَيْدِيَهُمَا جَزَاءً بِمَا كَسَبَا نَكَالًا مِنَ اللَّهِ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ) [المائدة: 38]. هذه هي حكمة الله تعالى فأين هي حكمة البشر؟

وأخيراً فإن هذا الدين جاء رحمة للعالم، وربما لا نعجب عندما نعلم أن الحرب كلما اشتدت على الإسلام ازداد انتشار الإسلام وبخاصة في الدول الغربية حيث ينعم الناس بحرية الفكر والاعتقاد.. وهذا دليل مادي على أن الإنسان العاقل عندما تُترك له حرية الاعتقاد فسوف يختار هذا الدين الحنيف.
يذكر ان عقوبة شرب الخمر عقوبة تعزيرية، فكانت في عهد النبي صلى الله عليه وسلم جلدا وإهانة ، وحدَّها أبو بكر بأربعين جلدة، فعن أنسِ رضي الله عنه أَنَّ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم ضَرَبَ فِي الْخَمْرِ بِالْجَرِيدِ وَالنِّعَالِ، وَجَلَدَ أَبُو بَكْرٍ أَرْبَعِينَ (متفق عليه)
ولما زاد شرب الخمر في عهد عمر رضي الله عنه جلد فيه ثمانين جلدة.



الجمعة، 15 يناير 2016

معلومات مهمة بسيطه وجديـده (أول مره هتعرفهـا): تعرف عليها ؟؟؟؟؟؟





معلومات مهمة
* تزعجك البواسير و تؤلمك ؟
~تناول بعض حبات التين المجفف
* تشعر بالتعب؟
~ٱشرب كوبا من عصير البرتقال
* مصاب بالفطريات؟
~أكثر من تناول الثوم
* منزعج من حرقة المعدة؟
~أشرب نقيع البابونج
* ينتابك ألم في رأسك؟
~تناول البطاطا
* تعاني ارتفاع مستويات الكوليسترول؟
~أقضم أجاصة (كمثرى)
* تضايقك عوارض الحساسية ؟
~عليك بالاناناس
* مفاصلك تؤلمك؟
~أحرص على تناول السمسم

* معلومة جديـده
الاغتسال بالمطر شفاء من السحر والمس و العين و الدليل على أن ماء المطر طارد للشياطين قوله تعالي :
{وَيُنَزِّلُ عَلَيْكُمْ مِنْ السَّمَاءِ مَاءً لِيُطَهِّرَكُمْ بِهِ وَيُذْهِبَ عَنكُمْ رِجْزَ الشَّيْطَانِ وَلِيَرْبِطَ عَلَى قُلُوبِكُمْ وَيُثَبِّتَ بِهِ الأَقْدَامَ} [الأنفال: 11]
سبحان اللــّـه لا تبخلو في الإرسال فكثير من الناس محتاجين هذه المعلومات...................... جميعُنآ نقول نفسي نفسيْ *
إلآ هو صلى الله عليه واله وسلم يقول : أمتيّ أمتيّ ( صلوا عليه وَ سلموا تسليما )

* أذكرك بمواعيد شرب الماء
جعله الله شفاء من كل داء إن شاء الله : الوقت ...سوف يضاعف فوائده على جسم الإنسان....... عدد (2) كأس من الماء بعد الإستيقاظ من النوم يساعد على تنشيط الدورة الدموية.

كأس (1) من الماء – قبل الوجبة بنصف ساعة – يساعد على الهضم.

كأس (1) من الماء – قبل الإستحمام – يساعد على خفض ضغط الدم.

كأس (1) من الماء – قبل النوم – يجنب السكتة أو النوبات القلبية.

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم.
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم واهلك اعدائهم
نسألكم الدعاء بالشفاء لى ولجميع العالمين

تحذير لكل من لا يترك الهاتف المحمول ويضعه بجانب رأسه او بالقرب من قلبه