الثلاثاء، 19 مارس 2013

دراسة بريطانية: إطلاق اللحى يؤخر الشيخوخة ويقلل الإصابة بالسرطان


كشفت دراسة طبية بريطانية حديثة، النقاب عن الفوائد الطبية لإطلاق اللحى وتأثيره الإيجابى على صحة الإنسان خاصة فيما يتعلق بإبطاء عوامل التقدم فى السن، والحماية من أشعة الشمس الضارة المسببة للسرطان.

وقال باحثون بجامعة "كوينزلاند الجنوبية" إن اللحية تقدم حماية كبيرة ضد أضرار أشعة الشمسن وارتباطها بسرطان الجلد، ووجدوا أن أجزاء الوجه التى تغطيها اللحية والشوارب كانت أقل تعرضا للأشعة فوق البنفسجية الضارة، مقارنة مع المناطق الخالية من الشعر بالوجه بمقدار الثلث.

واستخدم الباحثون تقنيات قياس الجرعات، التى تقيس كمية الأشعة أو الإشعاع الممتصة، وأظهرت النتائج أن اللحى تقدم ما يتراوح بين 90 و95% من الحماية ضد الشمس، اعتمادا على طول الشعر.

وأكد الدكتور روب هيكس، بجامعة لندن، أن اللحى والشوارب تساعد فى تقليل أعراض الربو الناتجة عن التعرض لحبوب اللقاح والغبار، حيث إن الشوارب التى تصل إلى منطقة الأنف تعمل على منع المواد المثيرة للحساسية من الوصول إلى الأنف عن طريق الاستنشاق من قبل الرئتين.

بدوره، أوضح الدكتور نيك لوى، أخصائى بشركة لمستحضرات العناية بالجلد، أن اللحية تعمل على إبطاء عملية التقدم فى السن، وظهور علامات الشيخوخة، وتعمل على إبقاء المياه على سطح الجلد، وتركه فى حالة رطبه عن طريق حمايته من الرياح التى تعمل على جفافه.

وقالت الباحثة كارول ووكر "إن اللحى تساعد على محاربة السعال، وإن الشعر الكثيف الذى ينمو تحت الذقن والرقبة يعمل على رفع درجة حرارة الرقبة، ويساعد فى الوقاية من نزلات البرد، وإن الشعر بمثابة عازل يبقى الإنسان دافئا، حيث إن اللحى الكاملة التى تبعد الهواء البارد وترفع درجة حرارة الرقبة ستكون ذات فائدة إضافية عند الطقس البارد

الأحد، 17 مارس 2013

15 طريقة سترفع من طاقتك الإيجابية فى الحياه


1- الابتسامة فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( السمك بوجه أخيك صدقة ) فهي تبعث على الحب والمودة والرحمة

2- ذكر الله كثيرا فى كل وفت وباستمرار حيث انه لا ياخذ منك مجهود بل يشرح صدرك ويريح قلبك ( الا بذكر الله تطمئن القلوب )

3- التفاؤل بالخير والرضا بالقضاء والقدر يبعث طاقة إيجابية ويسعد صاحبه ويجلب له الخير


4- الابتعاد عن الأشخاص والأماكن التي تسبب لك الضيق والانزعاج

5- الصفح والمسامحة وتطهير القلب يبعث على زيادة الطاقة الإيجابية

6- السجود على الأرض وخاصة على التراب مباشرة يساعد على سحب الطاقة السلبية من الجسم إلى الأرض  فالأرض تسحب الشحنات كما يحدث في السلك الكهربائي الذي يمد في المباني لسحب شحنات الصواعق إلى الأرض

7- تخيل ضوء ابيض يدخل إلى جسدك وينتشر في جميع إرجائه ويشكل هاله حولك سيشعرك بطاقة تغمرك

8- الذهاب إلى الشاطئ أو إلى مكان مفتوح بين الجبال والعمل على تصفية الذهن من أي أفكار سلبية والاستمتاع بجمال المكان  سيشعرك  بطاقة إيجابية تجتاح جميع أجزاء جسدك

9- تحرير الدماغ من الأفكار والمعتقدات التي لم تعود في حاجه إليها.

10- الاستمتاع يومياً وتشجيع النفس على حب الحياة وفي دراسة تؤكد بأن الدماغ يحتاج إلى30 يوما على الأقل, لتبني أي فكره أو أسلوب جديد في الحياة, لذا عليك تأكيد قراراتك الآن.

11- حاول التقليل من تكريس الكثير من الجهد والاهتمام بأشياء تزعجك ولا ترغب بها, وستشعر حتماً بالخفة والمزيد من التحرر.

12- عمل حمام بالملح البحري وفركهما جميع أجزاء الجسد بالملح البحري سيساعدك على مسح الجسد من بقيا الطاقة السلبية العالقة به 

13- المشي على التراب بقدم حافية يساعد في سحب الطاقة السلبية من الجسد

14- ممارسة الرياضة تساعد على تجديد طاقة الجسم وطرد الأفكار والطاقات السلبية وتساعد على زيادة التركيز والاسترخاء والنوم الجيد

15 -مجالسة الأطفال الصغار ومداعبتهم وتقبيلهم لان أرواحهم الطاهرة البريئة تبعث شحنات إيجابية بشكل مستمر فهم ينشرون الحب والسعادة والمرح بشكل مستمر رغم انزعاجنا منهم في بعض الأوقات إلا أننا سرعان ما نشتاق لهم ونرغب في مداعبتهم والتقرب إليهم بسبب ذالك الشعور الرائع الذي ينتابنا ونحن بقربهم.


ممارسة الرياضة لـ10 دقائق يومياً تطيل العمر




أظهرت دراسة حديثة أن ممارسة الرياضة لمدة 10 دقائق يومياً (كالمشي السريع) كفيلة بزيادة العمر الافتراضي للشخص بمتوسط 1.8 عام، مقارنةً مع الأشخاص الأقل نشاطاً.

وتشير الدراسة إلى فوائد أخرى متعددة لممارسة الرياضة تتسبب في تصبب العرق لفترة تتراوح بين 10 و20 دقيقة يومياً.

ومن هذه الفوائد زيادة نسبة الكولسترول الجيد بنسبة 5% وتقليل فرص الوفاة بأي نوع من أنواع السرطان بنسبة 10%، وتقليل مخاطر الإصابة بمرض الشريان التاجي بنسبة 14%.

كما أن ممارسة الرياضة يومياً ولو لفترة بسيطة يساهم في تقليل مخاطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 18%، وتقليل مخاطر الإصابة بالاكتئاب نتيجة ضغوط العمل بنسبة 50%، وتقليل مخاطر الإصابة بمرض الزهايمر والعته وغيرها من أمراض الشيخوخة بنسبة 60%.

فاعلو الخير يتمتعون بصحة أفضل عن غيرهم



خلصت دراسة إلى أن التطوّع مفيد للقلب، حتى لو لم يكن المرء متقدماً في السن، وقد شملت الدراسة 106 مراهقين كنديين، ونشرت نتائجها، الاثنين، في مجلة "جورنال أوف ذي أميريكن ميديكل أسوسييشن".
وهدفت تلك الدراسة التي أعدها باحثون من جامعة كولومبيا البريطانية في فانكوفر بغرب كندا، إلى معرفة إذا كان التطوع يؤثر على صحة المراهقين البدنية. وأكدت هانا شراير القائمة على هذه الدراسة أنه تبين أن فعل الخير يحسن القلب والأوعية الدموية.
وكانت دراسات سابقة قد أظهرت أن بعض العوامل النفسية الاجتماعية، من قبيل التوتر والإحباط والرفاه الشخصي، تؤثر على أمراض القلب والاوعية الدموية التي تعتبر من الاسباب الرئيسية للوفيات في أمريكا الشمالية.
وفي إطار هذه الدراسة، قام الباحثون بقياس مؤشر كتلة الجسم ونسبة الكولسترول ووتيرة الاصابة بالأمراض عند 53 طالباً من فانكوفر كانوا يخصصون ساعة من وقتهم في الاسبوع لأعمال خيرية في محيطهم. وقارن الباحثون هذه النتائج بتلك التي جمعوها من 53 طالباً آخر لا يتطوعون عادة.
فتبين بعد 10 أسابيع أن فاعلي الخير يتمتعون بنسب أقل من الكولسترول والالتهابات والشحم.
وأوضحت هانا شراير أن العلامات الأولى لأمراض القلب والأوعية الدموية تظهر في سن المراهقة، ما يفسر الفئة العمرية التي استندت إليها الدراسة.

الاعتذار لزوجتك يضمن لك حياة سعيدة



فتعبير بسيط عن الاعتذار لزوجتك ،سيعيد ابتسامتها ويضمن لك حياة سعيدة ،و لن ينقص من رجولتك شيئاتتميز الحياة الزوجية بجمالها و تقلباتها ،بهدوئها وعواصفها ،وقد تحدث نقاشات و خلافات بين الأزواج ،غير أن الرجل يرفض دائما الاعتذار للزوجة ، و لو كان هو المخطئ، و كان مقتنعا بفداحة خطئه ،لأنه يرى في اعتذاره انتقاصا من كرامته و خدشا لرجولته ، مع أن الاعتذار يعتبر علامة حب و تقدير وبه تفتح صفحة جديدة و يمكن مواصلة الحياة. الزوج الذي يخطئ لا يميل إلى الاعتراف بخطئه ،أو الاعتذار المباشر، و يلجا إلى الصمت والتجاهل، و ذلك لا ينهي المشكلة،مع أن المرأة تنتظر كلمة واحدة لترمم بها جراحها ،فطبيعتها الحساسة تجعلها تسامح و تنسى بسرعة حجم ألمها. و لضمان حياة زوجية سعيدة و متوازنة يجب تعلم ثقافة الاعتذار الذي تتجلى أهميتها في مايلي : - تعتبر مهارة من مهارات الاتصال التي تجعل الإنسان متصالحا مع نفسه بشكل تلقائي. - تساعد على الصلح بعد توتر ،ستستمر بعده الحياة الزوجية بألفة وراحة . -تساعد على مواصلة الحياة و ضمان استمراريتها. -الاعتذار لا ينتقص من قيمة احد الزوجين بل يقرب بينهما أكثر فأكثر . -الاعتذار يعبر عن التقدير و الاحترام . -الاعتذار دليل على شهامة الرجل و معاملته الحسنة. و إن كنت لا تميل إلى الاعتذار المباشر ،إليك بعض الطرق البسيطة البديلة للاعتذار لزوجتك : -حين عودتك إلى البيت قدم لها هدية ولو كانت بسيطة . -قم بدعوتها للعشاء خارج المنزل أو لنزهة في الطبيعة. -ذكرها بموقف مضحك أو محرج قامت به ،كي تجعلها تضحك -اعرض عليها مساعدتها في بعض أعمال البيت -اقترح عليها الذهاب معا لزيارة والدتها أواحدأقربائها -اختر وقتا مناسبا لإلقاء كلمة مدح عن مظهرها، أو عن طبق أعدته . -أثناء مشاهدة التليفزيون معا ، بادر وحدّثها عما تشاهد، علِّق على الأحداث، وكأن شيئا لم يكن. كل هذه أساليب بسيطة ستفهمها الزوجة و تدرك مقصدك منها و تتجاوب معك ، وتعود المياه إلى مجاريها ،فقط لا تنسيا التحاور والتفاهم بعد الاعتذار بشكل ودي، بهدف مزيد من الوضوح، وعدم العودة مرة ثانية لنفس الخطأ.

السبت، 16 مارس 2013

10 أنواع من الأطعمة التي تساعد في جلب السعادة والشعور بالابتهاج



هناك أطعمة تساعد على رفع الروح المعنوية وتحسين الحالة النفسية للشخص من خلال دورها في توجيه المخ لإفراز هرمونات ومواد معينة تساعد في تحسين الحالة المزاجية للشخص ومنحه شعورا بالسعادة والابتهاج". وفي ما يلي 10 أنواع من الأطعمة التي تساعد في جلب السعادة والشعور بالابتهاج:
1- الشكولاتا: وتحتوي الشكولاتا على مادة الكافيين التي تعتبر منشطا فعالا للجهاز العصبي وعاملا مهما يخلصه من التعب والإجهاد فيتولد على الفور إحساس بالراحة والهدوء والسعادة. كما أنها تحتوي على نسبة من السكر تساعد في رفع مستويات هرمون السيروتونين المنظم لمزاج الإنسان.
2- الأسماك: وأظهرت أبحاث أن الأشخاص الذين يعيشون بالقرب من البحار يبدون أكثر سعادة من غيرهم، ويعود ذلك ربما لكثرة تناولهم الأسماك المحتوية على أوميجا 3 التي تساعد بدورها على تهدئة الأعصاب. كما أظهرت أن المعالجة من الكآبة بزيت السمك يمكن أن تكون فعالة بقدر عقار Prozac ، وهو أحد الأدوية الشائعة لعلاج أمراض الكآبة. 
3 – السبانخ: وتحتوي على حامض الفوليك الذي يؤدي إلى انخفاض الإصابة بالتوتر والقلق.
4- الطماطم: وتحتوي الطماطم على مركب اللايكوبين، الذي يمنحها لونها الأحمر اللامع، ويعد علاجا فعالا في محاربة الكآبة وتحسين المزاج، كما يمنع تشكيل المركبات الالتهابية في الدماغ التي ترتبط بالكآبة.  وتحتوي الطماطم على محسنات أخرى للمزاج، مثل حامض الفوليك والمغنيسيوم والحديد.
5- البنجر الأحمر: ويعتبر البنجر مصدرا جيدا لفيتامين بـ، الضروري لعمل الذاكرة، وحس الفكاهة، والقدرة على إيجاد المعلومات بسرعة ومعالجتها. ويحتوي البنجر على مركب betaine أيضا وهو مركب يستعمله الدماغ في محاربة الكآبة طبيعيا.
6 - الفلفل الحار: ويأتي الطعم اللاذع للفلفل الحار من مادة capsaicin، والتي تساعد في إذابة الدهون في الدم، وإنتاج الدماغ مركبات endorphins - التي تعمل على تهدئة الأعصاب. 
7 – الثوم: ويحتوي كمية كبيرة من معدن الكروم، الذي يؤثر على هرمون serotonin، المعروفة بأنه المادة الكيميائية "السعيدة".
8 – العسل: وعلى عكس السكريات الضارة عديمة الفائدة، يحتوي العسل على كثير من المواد المحسنة للمزاج  كفيتامينات بـ، وحامض الفوليك، والحديد، والمنجنيز و181 مركبا حيويا مختلفا، مثل quercetin. 
9– الكرز: ويطلق عليه الأطباء في الغرب الأسبرين الطبيعي؛ حيث يمنح من يتناوله شعوراً عارماً بالسعادة.
10 – الموز: ويحتوي على مركب كيميائي طبيعي يمنح الثقة بالنفس. 

مضغ العلكة يحفز الدماغ على التركيز



أكدت دراسة بريطانية حديثة أن مضغ العلكة يفيد ليس فقط في تحسين رائحة الفم، بل في تحفيز قدرات المخ على التركيز. وركز الباحثون على تأثير مضغ العلكة أثناء اختبار ذاكرة يعتمد على السمع.
وقد أجريت التجربة على 38 شخصا قسموا لمجموعتين، كل منهما قامت بمهمة لثلاثين دقيقة تضمنت الاستماع لقائمة من الأرقام من واحد لتسعة قرأت عليهم بصوت مرتفع في ترتيب عشوائي.
وسجلت نتائج المشاركين وفق دقتهم وسرعتهم في رصد ترتيب الأرقام الفردية والزوجية. وجعل الباحثون مجموعة تقوم بمضغ العلكة أثناء العملية والأخرى لا تفعل ذلك.
بشكل عام كان المشاركون الذين يمضغون العلكة أسرع في رد الفعل والتوقيت وأكثر دقة في إعطاء النتائج عمن لم يمضغوا العلكة أثناء الاختبار. وقد كان ذلك واضحاً بشكل خاص مع نهاية المهمة، كما ذكرت الدراسة التي نشرت مؤخراً في الجريدة البريطانية لعلم النفس.
وقالت كات مورجان من جامعة Cardiff "الشيء المثير أن المشاركين الذين لم يمضغوا العلكة كانوا يحققون أداء أفضل قليلاً عند بداية الاختبار، ولكنهم هزموا بنهايته، مما يعني أن مضغ العلكة يساعد في التركيز في المهام التي تتطلب ملاحظة مستمرة لمدة طويلة من الوقت".

الفلفل الحار ينقص الوزن ويحسن اللياقة ويمنع تراكم الدهون على الكبد


الفلفل الحار  ولتأثيره في عملية إنقاص الوزن، وذلك لمكوناته الطبيعية التي تعرف بـ capsaicin وهذه المادة تعمل بطرق مختلفة على التخلص من الدهون بدون التأثير على سلامة الجسم.
وللفلفل الحار عشر فوائد صحية، أولها أنه يساعد في العملية الأيضية، لأن مادة capsaicin تحتوي على خصائص تمد الجسم بالطاقة وذلك باستهلاك المزيد من السعرات الحرارية بنسبة 3% خاصة عندما يتناولها الشخص قبل ممارسة التمارين. كما أن قدرتها على التخلص سريعاً من الدهون يجعل الجسم يحرق مزيدا من السعرات الحرارية حتى في أوقات الراحة أو أثناء النوم.
وتعمل أيضا على تثبيط الشهية حيث تؤثر بشكل كبير على إفراز هرمون الغدة الدرقية التي تتحكم في هرموني الأدرينالين والدوبامين اللذين ينظمان الشهية. لهذا فإن إضافة الفلفل الحار لكل وجبة يقلل من شهية الشخص للطعام بمقدار النصف تقريباً.
ونتيجة تأثيرها في توليد الحرارة تعمل مادة الـ capsaicin على زيادة الطاقة والنشاط لدى من يتناول الفلفل الحار بالإضافة إلى قدرتها على تحسين قدرات المعدة على الهضم.
ويستخدم الفلفل الحار من مئات السنين للتغلب على مشكلة عسر الهضم والاضطرابات المعوية، وذلك بحث المعدة على إنتاج إنزيمات الهضم الأمر الذي يسهل على الجسم عملية امتصاص المواد الغذائية بشكل أكثر فاعلية وهو يساعد على تنظيم هضم المواد الكربوهيدراتية.
وأثبتت الدراسات أن تناول قدر كافٍ من الفلفل الحار يمكن أن يوقف تراكم الدهون على الكبد، وذلك بزيادة معدل تحلل الدهون وتحويلها لطاقة.
فيما أثبتت الدراسات الإكلينيكية أن تناول طعام غني بمادة الـ capsaicin يساعد الشخص على تحمل الأعمال الشاقة لفترات طويلة، كما أنها تساعد على سرعة استعادة اللياقة بعد القيام بنشاط بدني عنيف.
ويحدث ذلك نتيجة زيادة استفادة الجسم بالأكسجين بنسبة 7.5% بزيادة قوة الرئة وقدرتها على امتصاص الأكسجين من الدم.
فيما تحتوي قطعة من الفلفل الأحمر على قدر كبير من المواد الكيمائية النباتية من مضادات الأكسدة التي تقي من السرطان.
ويعد الفلفل الحار مصدرا غنيا لفيتامين أ و ج التي تساعد في مقاومة الأمراض وتقوي الجهاز المناعي لجسم الإنسان. كما تعمل هذه الفيتامينات كذلك كمضادات أكسدة تحارب علامات الشيخوخة.
وتعمل مادة الـ capsaicin على التقليل من عادة الإفراط في الطعام فالنكهات الحارة تجعل الشخص أقل رغبة في تناول الكثير بسبب تأثيرها اللاذع على اللسان.

الأحد، 10 مارس 2013

أطعمة تتحكم في علاقتك الزوجية

ثبت علمياً أن هناك أنواعاً من الأطعمة تحفز العلاقة الزوجية وإن كانت ليست حلاً للضعف الجنسي. ويؤكد استشاري الصحة الجنسية والهرمونات، أن الفيتامينات والمعادن تساعد على تحقيق التوازن الهرموني في الجسم، فالمعروف أن هرمون التستوستيرون مثلاً هو المسؤول عن الهرمونات الذكورية عند الرجل.

وتساعد الفيتامينات في الحفاظ على هذا الهرمون، خاصة فيتامينى H و E اللذين يتوافران في الأوراق الخضراء مثل الجرجير والخس والفجل والخرشوف والكرنب، وأضاف أن فيتامينات B تزيد الرغبة والقدرة على العلاقة أكثر من جميع العناصر المغذية الأخرى، لأن نقص أحد هذه الفيتامينات من شأنه أن يضعف الغدد الجنسية، أما فيتامين A فهو مهم بصورة خاصة للبروستاتا والخصيتين، وهو الذي ينظم العادة االشهرية للمرأة، ولذا يجب تناول كميات مناسبة منه عن طريق الخضراوات والفواكه والعصائر الطازجة وزيت كبد الحوت.

كما أن النساء اللواتي ينقصهن اليود لا يشعرن برغبة في العلاقة الزوجية، ويعانين اضطراباً في مواعيد الدورة الشهرية وعند حدوثها، تكون مصحوبة بالصداع، وأثبتت إحدى التجارب التي أجريت على 15 ألف رجل ممن يتناولون الأوراق الخضراء، مع التقليل من الحلويات والدهون لمدة 6 أشهر، أن هؤلاء الرجال يتمتعون بصحة جنسية أكثر من الآخرين، لذا فإن تناول الأطعمة الدسمة ليلة الزفاف تأتى بنتيجة عكسية، في حين أن هناك الكثير من الأطعمة التي يفضل تناولها تساعد على زيادة القدرة الجنسية، ولكنها ليست حلاً للضعف الجنسي، وبعض أنواع الغذاء وبعض الخضراوات والأعشاب والحبوب والفواكه التي تساعد على إتمام العملية الجنسية على أكمل وجه، وأهم تلك الأطعمة:

1- الجزر:نبات الجزر غنى جداً بفيتامين A خصوصاً الجزر الأصفر؛ وهذا الفيتامين يزيد من خصوبة الخلايا التناسلية الموجودة في المنى وفى المبيض، كما أنه يزيد من مقاومة الجسم عامة.

2- الخس:كان قدماء المصريين يطلقون على الخس تسمية ?نبات الخصوبة?، فهو يعتبر من أفضل الأغذية كمقو للقدرة الجنسية، ويحتوى زيت الخس على فيتامين H الذي يمنع حدوث العنة، وهو مثير للرغبة في العلاقة الزوجية إذا أخذ بكمية كبيرة، ويفيد في علاج العقم عند الرجال.

3- الأسماك واليود:تتميز الأسماك والحيوانات البحرية الأخرى مثل الجمبري والكابوريا باحتوائها على نسبة عالية من اليود، وهو عنصر مهم جداً في الرغبة والعلاقة الزوجية، كما يحتوى السمك على نسبة عالية من الفوسفور.

4- البيض:البيض مصدر جيد لفيتامين B، وهو فيتامين أساسي لإبقاء الدافع للعلاقة مرتفعاً وخالياً من التوتر والقلق، كما أن البيض سيساعد الرجل على البقاء هادئاً أثناء العلاقة، ويقلل من خطر إصابتها بالتوتر، والقذف المبكر.

5- المثلجات الغنية بالكالسيوم تحتوي المثلجات على مستويات عالية من الكالسيوم والفسفور، وهما معدنان مهمان لبناء طاقة العضلات ورفع الغريزة الجنسية، كما يمكن للكالسيوم أن يقوى متعة العلاقة الحميمية لأن العضلات المعنية تحتاج إلى الكالسيوم. في حين أن الفانيليا تهدئ من التوتر، وتحفز الرغبة بالعلاقة الزوجية.

6- الجينسنج: وهو نبات كوري، عرف شهرة كبيرة بوصفه النبات الأساسي الذي يقوى الطاقة الغريزية.

تخلص من كرشك

التخلص من الكرش نهائيا.

1- يجب على الرجل أن يتذكر أولا أن كبر البطن لا ينشأ فقط عن تراكم طبقات الشحوم، بل أيضا عن احتباس السوائل واحتباس الهواء، وهذا يحدث نتيجة للأكل السريع أو تناول أصناف معينة سنوضحها في ما بعد.

2- إذا قررت البدء بالالتزام بالقواعد، فلا تحرم نفسك فورا من الغذاء، لأن هذا من شأنه أن يؤدي إلى نتائج عكسية، فيساعد على إبطاء نشاط جهاز الحرق في الجسم مما يعرقل عملية التخلص من الشحوم، هذا بالإضافة إلى الضغط النفسي والعصبي الذي يسببه الحرمان من الغذاء، لذا ننصح بالاعتدال في الأكل.

3- امضغ طعامك ببطء وستجد أنك تأكل أقل، فالمضغ البطئ يعطي المعدة الفرصة للإيحاء للدماغ بأنها ممتلئة، وهذا يستغرق حوالي نصف ساعة، ولكن إذا بقيت جائعا بعد هذا الوقت، فباستطاعتك أن تأكل المزيد بشرط أن تتجنب الأصناف المسببة للسمنة.

4- دقق جيدا في إحساسك بالجوع قبل أن تأكل، هل هو إحساس حقيقي أم وهمي؟ اشرب الماء أولا أو تحدث مع أحد أو افعل أي شئ آخر، فإذا نسيت الأكل فمعنى ذلك أنك لم تكن حقا جائعا.

5- ابتعد عن تناول النشويات التي مصدرها الحنطة (المكرونة والخبز الأبيض) واقتصر على الأرز والبطاطس والشعير أو المكرونة المصنوعة من دقيق الذرة.

6- قوي عضلات البطن بممارسة التقليص والانبساط الذي يمكن أن تقوم به أثناء المحادثة على الهاتف أو عند أداء بعض الأعمال، لو فعلت ذلك لمدة عشر دقائق يوميا فسيتحسن مظهر بطنك.

7- احذر أن تبدأ مشوار التخلص من الكرش بالاعتماد على الريجيم فقط دون الرياضة، حتى لا تصاب بترهل الجلد وضعف العضلات.
8- احرص على تناول الخضراوات الطازجة مثل البقدونس والكرفس والخيار والخس فتعطيك الإحساس بالشبع.
9- احرص على تناول الفاكهة ذات السعرات المنخفضة مثل الجريب فروت والشمام والتفاح، واحذر من العنب والتين والبلح.
10- احذر تناول الفاكهة المجففة مثل التين والقراصيا والمشمشية فسعراتها الحرارية عالية.
11- ابتعد عن تناول المسليات مثل اللب والسوداني والمكسرات والمياه الغازية والشكولاته.
12- تجنب تناول العيش الفينو ذي السعرات الحرارية المرتفعة، واستبدله بالعيش السن الغني بالردة.
13- إياك والأطعمة المقلية أو المحمرة، وقم بتناول المسلوق أو المشوي فنسبة الدهون فيها تقل إلى الحد الأدنى.
14- احذر تناول الدهون واللحوم الدسمة مثل المخ والكباب واللحم الضأن والكبدة ويفضل تناول اللحم البقري الصغير.
15- استبدل سكر الطعام، ببدائل السكر الموجودة في الصيدليات مثل السويت دايت والسكارين.
16- تجنب إهمال إحدى الوجبات الثلاثة الرئيسية فإهمال وجبة قد يدفعك إلى التهام أطعمة أكثر غير مرغوب فيها.
17- ابتعد عن العزومات والولائم والحفلات.
18- اللبن الرائب، والخميرة من الأطعمة الجيدة في فترة الريجيم، فاحرص على تناولها لتحافظ على نضارة وجهك وبريق عينيك.
19- عند ثبوت وزنك وعدم نزول كرشك، رغم الالتزام بالريجيم عليك بأخذ أجازة 48 ساعة من الرجيم وتناول ما طاب لك ثم عد إلى الريجيم من جديد.

20- لا تتناول أي عشب للتخسيس إلا بعد معرفة تركيبه، وجرعته، وأثاره ويفضل أن يكون تحت إشراف طبي.
21- الإبر الصينية والحلق الطبي، عوامل مساعدة في عملية التخسيس وعلاج الكرش، ولا يمكن الاعتماد عليهما فقط في عملية التخسيس.

22- احرص علي نزول الكرش تدريجيا، وتجنب النزول السريع فقد يؤدي إلي كثير من المضاعفات.
23- قلل قدر الإمكان من الأطعمة المعلبة والمحفوظة لمدة طويلة. 24- كذلك يجب تناول الطعام وأنت جالس لأن الأكل في وضع الوقوف يؤدي للزيادة في الأكل ويجب أن تكون الركبة قريبة من الصدر.

تحيا مصر

اللهم احفظ مصرنا الحبيبه من كل شر وابعد عنها كيد الكائدين
اللهم امين

دراسة: العلاقة الزوجية تقوى المناعة والعناق يساعد على ضبط ضغط الدم


دراسة: العلاقة الزوجية مرتين أسبوعيا تقوى المناعة
هناك ارتباطٌ بين عدد المرات التى يمارس الشخصُ فيها الجنسَ، ومدى قوَّة الجهاز المناعى لديه.
 إحدى الدراسات ٌ أجريت على شريحة معينة فى ولاية بنسلفانيا، فتبين أنَّ الذين مارسوا الجنس مرَّةً أو مرَّتين فى الأسبوع أظهروا مستوياتٍ أعلى من مادَّة مهمَّة لمكافحة الأمراض فى أجسامهم، وهى الغلوبولين المناعى A [immunoglobulin A (IgA)]، حيث كانت أعلى بنسبة 30٪ فى أولئك الذين مارسوا الجنس مرَّةً أو مرَّتين فى الأسبوع، منها فى أولئك الذين ليست لديهم ممارسةٌ جِنسيَّة على الإطلاق، ومع ذلك، لوحظت أدنى المستويات فى الناس الذين قاموا بممارسة الجنس أكثر من مرَّتين فى الأسبوع.
وأشار إلى أنه لا يُنصَح بوَضع جدولٍ زمنى لممارسة الجنس حتَّى الآن، فهناك حاجةٌ إلى المزيد من الأبحاث قبل أن نتمكَّنَ من إثبات أنَّ الممارسةَ الجنسية أسبوعياً تفيد الجهازَ المناعى.
كما رأى الباحثون أن العناق يساعد على ضبط ضغط الدم، فاحتِضانَ شخصٍ خاص أو حبيب يمكن أن يخفضَ ضغطَ الدَّم، ففى إحدى التجارب، أظهر الأزواجُ الذين أمسكوا بيدى بعضهما بعضاً لمدَّة 10 دقائق، واَتبعوا ذلك بعِناقٍ لمدَّة 20 ثانية، ردودَ فِعل مفعمةً بالصحَّة تجاه الإجهاد أو التوتُّر اللاحق، مثل التحدُّث أمام الجمهور، وبالمقارنةِ مع الأزواج الذين كانوا مستريحين بهدوء من دون لمس، أبدى المُتعانِقون:
•انخفاض سرعة ضربات القلب.
•انخفاض ضغط الدَّم، لذلك يجب أن يُعانِقَ القرينُ قَرينَه، لأنَّ ذلك قد يساعد على إبقاء ضغط الدم ضمنَ المجال الصحِّى، كما وُجدَت آثار مماثلة للتَّمسيد غير الجنسى non-sexual stroking، على الرغم من أنَّ ذلك يبدو مخفِّضاً لضغط الدم فقط فى النِّساء اللواتى يخضعن للتدليك، وليس للرِّجال.

تنظيف الجسم من السموم عن طريق القدم


تنظيف الجسم من السموم عن طريق القدمين وذلك بوضعهم بماء دافئ مضاف اليه معلقه ملح ابسوم ومعلقه جنزبيل ومعلقه بيكربونات الصودا ولمده 30 دقيقه بالماء ويتم دعك القدمين بفرشاه ناعمه