الأربعاء، 11 سبتمبر 2013

استخدم أدويه طبيعيه قبل اللجؤ للادويه والعقاقير الطبيه....!!!!!




علاجات منزلية طبيعية قبل إستخدام الأدوية والعقاقير ، يستحسن في كثير من الأحيان اللجوء إلى العناصر الطبيعية لمعالجة عدد كبير من المشكلات الصحية البسيطة التي نتعرض لها .

نورد في ما يلي أكثر هذه المشكلات شيوعاً وطرق معالجتها طبيعياً .

1- جفاف الجلد :
يعتبر زيت اللوز وزيت بذور العنب أسرع وأفضل علاجات الجلد الجاف ، فهذان الزيتان يدخلان طبقات الجلد بشكل أسرع من الكريمات المرطبة ، وإذا كان جلدك جافاً جداً فيمكنك اللجوء إلى أنواع أكثر كثافة من الزيوت ، مثل زيت الخروع وزيت الأفوكادو ، إمسحى المناطق الجافة في جلدك بقليل من الزيت المختار مرتين يوماً .

2- الإمساك :
إذا كنت لا تحبى الخوخ المجفف فإن التين المجفف هو خيارك الثاني ، لمكافحة الإمساك ، فالتين الممجفف يحتوي على ألياف قابلة للذوبان وأخرى غير قابلة للذوبان والنوعان ينظفان أمعاءك . إن خمس ثمرات من التين المجفف تؤمن 20 % من حاجة الجسم اليومية من الألياف الغذائية ، أي أكثر من أي نوع آخر من الفاكهة تقريباً ، لذلك ، حالما تشعرى بالإمساك تناولى أربع أو خمس ثمرات تين مجفف ، واشربى معها كوباً من الماء على الأقل . وإذا لم تظهر أي نتائج إيجابية في غضون الساعات الثلاث التالية ، تناولى ثمرتين إضافيتين كل ثلاث ساعات حتى تصلى إلى النتيجة المطلوبة .

3- لدغات الحشرات :
خففى الحكة الناتجة عن لدغات الحشرات بالبصل . فالكبريت الموجود في البصل يُبطل مفعول العناصر الكيميائية ، التي تسبب الحكة ، إقطعى بصلة صفراء إلى نصفين ، وافركى بمقطعها الداخلي موضع اللدغة . ضعى البصلة في وعاء مغلق واحفظيها في البراد لتستعمليها من جديد ، إذا عاودتك الحكة . ولكن أحرصى على قطعها مرة ثانية قبل استخدامها لتحصلى على مقطع جديد منها . 4- انتفاخ العينين : أفضل علاج لانتفاخ العينين ، هو الثلج ، ضعى مكعبين من الثلج في منديلين ورقيين ، ثم ضعى كل واحد منها على الجفن المنتفخ بضع دقائق . فالبرودة كفيلة بتخفيف الإنتفاخ .

5- الجروح :
يُعرف الفيتامين ( e ) بكونه مضاداً للأكسدة ، وهذا لا يجعله مفيداً لصحة القلب وحسب ، بل لالتئام الجروح أيضاً . يمكن ببساطة استخدام إبرة معقمة لثقب كبسولة من الفيتامين ( e ) والضغط عليها لإخراج قطرة من الزيت الموجود داخلها ، ووضعه على الجرح ، ثلاث مرات يومياً على الأقل ، والأفضل تغطية الجرح بضمادة إذا كان عميقاً ، أحرصى على اختيار الفيتامين ( e ) الطبيعي ، فهو مضاد أكسدة أقوى من الفيتامين ( e ) المركب .

6- مسمار القدم :
يمكن تليين المنطقة الجلدية السميكة المتصلبة في القدم ( المسماة مسمار القدم ) ، باستخدام زيت الخروع . ضعى قطرة من هذا الزيت على مسمار القدم في الصباح ، وقطرة أخرى عند عودتك من العمل ، وثالثة قبل خلودك إلى االنوم . استخدمى ضمادة لتغطية مسمار القدم بعد وضع الزيت عليه . وقبل ارتداء الجوارب والحذاء . ستتحسن حالتك ببطء على امتداد أسابيع ، ولكنه تحسن أكيد ، شرط المواظبة على استخدام الزيت .

7- الحروق الجلدية :
المعروف عن زيت الخزامى العطري ، أنه زيت مريح ويساعد على النوم ، غير أنه مفيد أيضاً للتخفيف من الألم ، الذي يصاحب حروق الدرجة الأولى ( مثل تلك التي تصيبنا عند لمس مقلاة حارة ) ويسهم هذا الزيت في إسراع عملية الشفاء ، كما يحول دون ظهور الندوب ، ويكافح الجراثيم التي يمكن أن تهدد طبقة الجلد الجديدة ، التي تنمو في موضع الحرق . نظفى مكان الحرق بلطف بالماء والصابون أولاً ، ثم امزجى مقداراً واحداً من زيت الخزامى العطري ، مع ثلاثة مقادير من زيت اللوز ، أو زيت الزيتون . ضعى المزيج على الحرق ثلاث مرات على الأقل يومياً مع مراعاة ترك مكان الحرق مكشوفاً من دون تغطية .

8- رائحة الفم الكريهة :
لا يوجد أفضل من البقدونس لمكافحة رائحة الفم الكريهة ، فهو غني جداً بالكلوروفيل الذي يقتل البكتيريا ، التي تسبب الرائحة الكريهة ، أمضغى أوراق من القدونس بعد تناول الطعام ، خاصة إذا كان يحتوي على البصل والثوم ، ولا تترددى في مضغها كلما أحسست بأن فمك يحتاج إلى نفحة من الإنتعاش .

9- الدوخة :
يمكن اللجوء إلى واحد من بهارات المطبخ الشائعة ، للتخلص من الدوار الخفيف أو الدوخة . ضعى رشة صغيرة من مسحوق الفلفل الأحمر في كوب من الماء الفاتر واحتسيه على مهل . إن دفء الماء وحرارة الفلفل سيساعد جسمك على ضخ المزيد من الدم والأكسجين إلى الدماغ ما يجعلك تشعرين بالثبات وبصفاء الذهن . أما إذا استمرت حالات الدوخة فعليك استشارة الطبيب .

10- جفاف العينين :
لا بد لك من أن تفرز القليل من الدمع لعلاج حالات جفاف العينين ، وأسهل طريقة لاستثارة ذرف الدموع ( إضافة إلى البصل ) هي تعريض الجفنين إلى حرارة رطبة ، ضعى منشفة صغيرة في ماء دافىء . أعصريها ثم تمددى وأغلقى عينيك وضعى المنشفة على جفنيك ، مدة ربع ساعة ، كررى العملية مرتين أو ثلاث مرات في اليوم حسب الحاجة .

11- القشرة في الشعر :
للتخلص من القشرة عليك أن تواجه سبب المشكلة وهو مستوى الحموضة في فروة الرأس ، ولاستعادة المستوى القاعدي الطبيعي لفروة الرأس قومى أولاً بغسل شعرك وترطيبه بالكريم المرطب ، ثم بعد ذلك وقبل الخروج من الحمام ، أسكبى مقدار فنجان شاي من خل التفاح على رأسك ، ثم اشطفيه بالماء .

12- السعال :
نقيع عرق السوس فاعل جداً للتخلص من السعال . ضعى ظرفاً من عرق السوس الجاف . أو مقدار ملعقة صغيرة منه في فنجان من الماء المغلي ، واتركيه منقوعاً مدة خمس دقائق ، أشربى منه ثلاثة فناجين شاي في اليوم ، ستلمسى تحسناً فورياً في سعالك ، ويمكن أن يزيد من ضغط الدم ، لذلك يتوجب على الأشخاص الذين يعانون الضغط المرتفع أو السكري ، الإمتناع عن شربه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق